الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:12 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

اتحاد الصناعات يحذر المواطنين من شراء الذهب المغشوش ..ويكشف لـ”الطريق” كيف يتم اكتشافه

ذهب
ذهب

قال رفيق عباسى، رئيس شعبة مصنعى المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، إن سوق المصوغات يعاني من تذبذب شديد في أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، حيث أن أصبحت أسعار الذهب ترتفع وتنخفض أكثر من ثلاث مرات يوميا، مما نتج عنه حاله من التراجع الشيديد بنسبة المبيعات.

 

وأكد عباسي في تصريح خاص لـ"الطريق" أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة أرتفاع كبير في سعر الذهب ليسجل أعلى سعر عالميا، وذلك نتيجه لعدم وصول إلى طريقة ما لمواجهة فيروس كورونا والتغلب عليه مما يجعل تباطؤ العجلة الاقتصادية في جميع البلاد وأستخدام الذهب كنوع من التجارة الأمنه.

وأوضح رئيس شعبة مصنعى المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات، أن الأسواق المحلية تحتوي على ذهب مغشوش يتم بيعه بأسعار منخفضة عن مثيلاها بالاسواق، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض أصحاب المحلات ذات النفوس الضعيفة، مناشدا جميع المواطنين بقيامهم بشراء الذهب من أصحاب محلات الذهب ذوي السمعة الطيبة حفاظا على حقوقهم.

 

اقرأ أيضا:عاجل| تراجع أسعار الذهب خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس 23 يوليو 2020

وأضاف رفيق عباسي، أنه يتم معرفه الذهب المغشوش من خلال تغيير لونه عند القيام باحتكاكه، ويوجد طريقة أخرى لمعرفة الذهب المغشوش هي قيام البائع بفحصها من خلال عدسه مكبره للتأكد من الدمغة، مشيرا إلى أن أسعار الذهب شهدت ارتفاع وأنخفاض اليوم الخميس 23 يوليو 2020، حيث سجل سعر ذهب عيار 21 خلال التعاملات الصباحية اليوم نحو 845.09 جنيه لجرام الواحد، وسجل تراجعا خلال منتصف تعاملات اليوم ليسجل نحو 842.67 جنيه للجرام الواحد.

موضوعات متعلقة