الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة.. بيراميدز يوافق على قرار كاف بشأن الكونفدرالية رغم معارضة الجبلاية

بيراميدز
بيراميدز

كشف هاني سعيد، المدير الرياضي لفريق بيراميدز، عن موقف ناديه، من خوض مواجهات كأس الكونفدرالية بالنظام القديم، على غرار بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الاتحاد الإفريقي تراجع عن إقامة نصف نهائي دوري الأبطال من مباراة واحدة بعد انسحاب الكاميرون من استضافة البطولة، الأمر الذي جعل الاتحاد المصري يخاطب نظيره الإفريقي للمطالبة بمعاملة كأس الكونفدرالية مثل دوري الأبطال.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر في وقت سابق إقامة منافسات بطولة كأس الكونفيدرالية في المغرب، على ان تقام مواجهات نصف النهائي من مباراة واحدة.

بيراميدز يعارض قرار اتحاد الكرة

من جانبه قال هاني سعيد في تصريحات لبرنامج "الماتش" المذاع عبر قناة "صدى البلد" إنه يتمنى خوض مواجهات نصف النهائي من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والغياب.

وتابع المدير الرياضي لبيراميدز: "اتحاد الكرة يريد مصلحة الأندية المصرية في البطولات الأفريقية، وكنا على تواصل مع المدير التنفيذي للجبلاية قبل تقدمه بطلب إقامة المباريات ذهاباً وإياباً".

وأشار: "كنت أفضل لعب نصف النهائي من مباراة واحدة في المغرب كما قرر الاتحاد الإفريقي من قبل، لأننا سنواجه صعوبات إذا لعبنا في غينيا في توقيت صعب وملعب غير معروف وفي درجة حرارة عالية في هذه الظروف من انتشار فيروس كورونا".

واختتم هاني سعيد: "نحن في انتظار تعديل قرار لعب المباريات في المغرب في حالة صعودنا إلى النهائي، لأننا سنلاقي وقتها فريقا مغربيا والوضع لن يكون متكافئ بين الفريقين".

اقرأ أيضًا: بعد إعلان 25 إصابة بكورونا.. اتحاد الكرة يكشف حقيقة إلغاء الدوري

ومن المقرر أن يواجه بيراميدز نظيره حورويا كوناكري الغيني، فيما يلعب نهضة بركان المغربي مع مواطنه حسنية أغادير ضمن منافسات نصف نهائي الكونفدرالية.