الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس لجنة المسابقات الأسبق: ”اللاعيبة المصرية بتدلع”.. والأندية دائمًا تتحكم في الجبلاية

الدوري المصري
الدوري المصري

هاجم مازن مرزوق، الرئيس الأسبق للجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اللاعبين المصريين وتكاسلهم، ورفضهم لخوض العديد من المباريات في فترات متقاربة، مؤكدًا أن اللاعب المصري أصبح لا يختلف في شئ عن نظيره الأجنبي، ضاربًا المثل بالفرعون المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي.

 

الفارق بين اللاعب المصري والأجنبي

وقال مازن مرزوق في تصريحات لبرنامج "نمبر وان" على قناة النهار، مع الإعلامي عمر ربيع ياسين: "لا يوجد فارق بين اللاعب المصري والأجنبي.. إحنا خدنا على الدلع والدليل محمد صلاح.. اللاعب المصري أصبح يحصل على راتب عالي ويحصل على كافة الصلاحيات التي يحصل عليها اللاعب الأجنبي".

وأضاف رئيس لجنة المسابقات السابق: "اللاعب المصري "بقى بيتدلع" والدليل هو محمد صلاح، هو لاعب مصري ولكنه نجح وتألق بشكل كبير للغاية في رحلته بأوروبا".

 

وعن علاقة الأندية باتحاد الكرة وتقييمه للجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حاليًا، قال مازن مرزوق: "الأندية في عهدي كانت تتحكم في الجبلاية، وكانوا يخشون من الأندية.. كان هناك مجاملات كثيرة للأندية خلال فترة عملي ولكنني كنت أعترض على هذه الطريقة وأرفض المجاملات، ولذلك كنت أتعرض للهجوم".

اقرا ايضًا: دجلة يوضح السبب الحقيقي لعدم استعارة محمد محمود.. ومفاوضات رحيل بيكهام

وأردف: "اللجنة الخماسية لا تسير على الطريق الصحيح وأتمنى لهم التوفيق.. الأندية الفاشلة هي من تطالب بإلغاء الدوري والجبلاية لا توافق عشان تقدر تسيطر".

واختتم: "موافق على تشكيل رابطة للأندية وأن ذلك سيخدم الكرة المصرية.. جميع الأندية توافق على تشكيل رابطة للأندية، ولكن اتحاد الكرة يرفض حتى يستطيع السيطرة على الأمور.. يجب عودة الدوري، والأندية الفاشلة هي من تطالب بإلغاء الدوري".