الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

وزير التموين: نجحنا في توفير كافة السلع خلال جائحة كورونا

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن الوزارة نجحت خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، في توفير كافة السلع دون نقص أو ارتفاع في الأسعار، وذلك رغم ارتفاع بعض السلع نتيجة ارتفاع تكاليف النقل بسبب حظر التجوال.

 

جاء ذلك خلال ندوة عن فرص الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في قطاع التجارة الداخلية، والتي جرى تنظيمها تحت رعاية الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بمشاركة وزير التموين والتجارة الداخلية، وذلك للحديث حول فرصة الاستثمارية الجديدة بالقطاع وبحث سبل الشراكة مع القطاع الخاص المصري واللبناني.

وقال المصيلحي، إنه جرى التنسيق مع وزارة الداخلية لتسيير حركة سيارات الأغذية والمصانع، مشيرا إلى أنه مثلما كان هناك أمن صحي، كان هناك أمن غذائي أيضا.

 

وكشف المصيلحي، أن توافر السلع الأساسية في الأسواق وعدم ارتفاع أسعارها خلال أزمة كورونا، نتيجة توافر السلع في الأسواق خلال الأزمة، لافتا إلى أن حديثه بإتاحة وزارة التموين فراخ للسلاسل التجارية بنفس أسعار الوزارة لتوفيرها في الأسواق.

 

اقرأ أيضا.. وزير المالية يكشف تفاصيل قانون تنظيم التعاقدات الجديد

وأوضح الوزير أنه جرى توفير 5 ملايين طن كحول للتعقيم والوقاية من الفيروس، وأن الوزارة نجحت في توفير السلع للمستفيدين من منظومة التموين والبالغ عددهم 64 مليون مستفيد، مشيرا إلى أنه جرى توفير القمح لمدة أكثر من 6 شهور لتوفير لنحو 71 مليون مستفيد من لمنظومة الخبز المدعم ننتج من 250-270 مليون رغيف يوميا.

 

وأَضاف المصليحي أنه جاري إعداد منظومة للدمغة عبر الليزر، لمنع التقليد والغش للذهب، معلقا: "سيجرى ميكنة منظومة الدمغة لمنع الغش والتقليد، لأن هناك ذهب يتم تزوير دمغته في تركيا وبيعه في مصر".