الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 01:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الليبي: تركيا حشدت 10 آلاف مرتزق قبالة سرت

الجيش الليبي
الجيش الليبي

تصر تركيا على انتهاك الاتفاقيات الدولية، ولا تبالي بالمطالبات التي وجهت لها من قبل أوروبا لحظر توريد السلاح والمرتزقة للأراضي الليبية.

مرتزقة أردوغان في سرت

قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، أمس الثلاثاء: إن "تركيا حشدت دفعه جديدة من المرتزقة في محيط سرت وصل إلى 10 آلاف مقاتل"، مؤكدا أن أردوغان يصر على الدخول في مغامرة عسكرية من خلال محاولاته للتوغل في سرت والجفرة.

وأكد محجوب أن الجيش الليبي سوف يتصدى بقوة لأي انتهاكات تحاول الميليشيات تنفيذها في ليبيا، مشيرا إلى أن القوات ترصد عن كثب جميع المساعدات التي توجهها تركيا لهم، من إرسال الطائرات المسيرة لضرب خط إمداد مياه بعيدة عن سرت، مشددا: "أمن مصر من أمن ليبيا ومن حق أن نستعين بمن يحقق أمننا"، وفقا لـ"سكاي نيوز".

اقرأ أيضا: عاجل| مجلس مشايخ ليبيا يؤيد التدخل المصري لمواجهة المحتل التركي

أهداف الطيران التركي

وأوضحت القناة، أن الطيران التركي المسير يحاول استهداف خطوط نقل المياه في النهر الصناعي تحديدا بالقرب من مدينة الشويرف وسط ليبيا، التي تبعد 350 كيلومترا جنوب غربي طرابلس دون وقوع ضحايا، منوهة أن الطيران التركي المسير استهدف من خلال إطلاق الصواريخ صحراء خالية تقع بالقرب من خطوط نقل المياه إلى العاصمة بمشروع النهر الصناعي.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بحظر توريد السلاح إلى ليبيا

كان المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، قال في وقت سابق: إن "القوات المسلحة لن تبدأ بالهجوم، لكنها ستتصدى لأي محاولات من الميليشيات أو القوات التركية للاقتراب من مواقعها"، مؤكدا أنه تم التصدي من خلال اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مناطق النفط من الميليشيات المسلحة التي تهدر أموال الشعب الليبي وثرواته.

موضوعات متعلقة