الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 05:42 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

فضيحة تركية جديدة.. مرتزقة سوريون بزي الشرطة الليبية

مرتزقة أردوغان
مرتزقة أردوغان

في الوقت الذي تواصل فيه أنقرة إرسال المرتزقة السوريين للإنتشار في الأراضي الليبية، انتشر مقطع فيديو اليوم الثلاثاء، لهؤلاء المسلحين وهم يرتدون زي الشرطة ويتدربون في كلية تقع جنوب العاصمة طرابلس.


ووفقا للفيديو الذي تم تصويره من قلب كلية الشرطة في منطقة صلاح الدين، فقد كان هؤلاء المرتزقة يتدربون، تمهيدا لإلحاقهم بوزارة الداخلية التابعة لحكومة الوفاق الليبية، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ ليبيا منذ أن أعلنت أنقرة دعمها لحكومة فايز السراج.


اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تطالب السراج بحل الميليشيات في طرابلس


دفعة جديدة

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع البيانات التي أعلن عنها المرصد السوري لحقوق الإنسان، حيث أشار إلى إرسال الحكومة التركية دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا، للمشاركة بالعمليات العسكرية إلى جانب الوفاق، حيث كشفت الإحصائيات وصول 16100 مرتزق سوري من بينهم 340 طفلا دون سن الـ18.

 

اقرأ أيضا: تحالف أوروبي ضد انتهاكات أردوغان في ليبيا والبحر المتوسط

يشار إلى أن قادة الفصائل التابعة لتركيا يواصلون سرقة جزءا من المستحقات المالية المخصصة للعناصر، إذ يقوم قادة فصائل سليمان شاه "العمشات" بدفع مبلغ 8000 ليرة تركية لكل مقاتل شهرياً، بينما يدفع قادة فصيل "السطان مُراد" 11000 ليرة تركية لكل عنصر، علماً أن المخصصات الشهرية لجميع المرتزقة السوريين المتواجدين على الأراضي التركية من المفترض أن تفوق الأرقام المذكورة.

 

 

ولمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــــــــا