الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:23 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| حماية المستهلك يقضي على ظاهرة ”الرد انبوكس” ويلزم الشركات بإعلان الأسعار

بيع الكتروني
بيع الكتروني

قال الدكتور أحمد سمير القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعا كبيرا في عدد الشركات التى تقوم بالبيع إلكترونيا وذلك من خلال مواقع التواصل الأجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الشركات لم تقوم باعلان أسعار المنتجات على العام وتقوم بإرسالها بشكل خاص وذلك للتحكم في الأسعار.

 

وأكد سمير في تصريح خاص لـ"الطريق" أن جهاز حماية المستهلك أصدر قرار بفرض غرامة مالية على جميع الشركات التى تقوم بعرض منتجاتها للبيع إلكترونيا ولن تعرض أسعار المنتجات بشكل عام وتقوم بالرد على المستهلكين بالجمله المشهورة: "الرد خاص، أو السعر انبوكس"، مشيرا إلى أن نسبة الغرامة المالية تتراوح بين بداية من عشرة آلاف إلى مليون جنيه.

اقرأ أيضا: عروض رنين على المفروشات والملابس غدا الأحد 12 يوليو 2020 (صور)

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن السبب الرئيسي في فرض الغرامات المالية على الشركات التى لم تعلن على أسعار المنتجات بشكل عام هو ضبط الأسواق وحماية المستهلك من استغلال هذه الشركات من خلال التحكم بأسعار السلع، مشيرا إلى أن "الرد انبوكس" ترتب علية نقص من حقوق المستهلك وذلك بسبب بيع المنتجات بأسعار مرتفعة بشكل مبالغ فية.

وإلى أن فيروس كورونا كان في صالح هذه الشركات وذلك من خلال عدم قدرة المواطنين على النزول لشراء السلع التى يرغب بها، خوفا من الأصابة بعدو فيروس كورونا.