الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عودة الروح للوسط الفني.. تعاقدات بالجملة.. بدء تصوير أفلام ومسلسلات جديدة

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين
فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

بعد مرور نحو 6 أشهر على تفشى الفيروس المستجد الذى شل العديد من دول العالم فى شتى المجالات، بدأت بعض الحكومات التخفيف من قبضة إجراءات التقييد التى فرضت بهدف وقف تفشى كورونا، ومن تلك الدول مصر.

ويبدو أن الوباء لن يستمر تأثيره على الحياة الفنية بشكل كبير، حيث أن الروح بدأت تعود للوسط من جديد، وعاد غالبية النجوم إلى تصوير أعمالهم التى توقفت، أو البدء فى أعمال جديدة، سواء فى السينما أو التليفزيون، وهناك أعمال أخرى تنتظر عرضها خلال الفترة المقبلة بصالات السينما بعد إعادة فتحها.

مسلسلات تستأنف التصوير

حكايات بنات 5

بدأ أبطال مسلسل "حكايات بنات"، تصوير الجزء الخامس من العمل الذي حقق نجاحا في الأعوام الماضية، بعد أن تم تأجيله لفترة حتى يتم عرضه قريباً على الشاشات، وهو من بطولة هاجر أحمد وأسماء جلال وهند عبد الحليم وميرنا نور الدين.

قوت القلوب

وتستأنف النجمة ماجدة زكي، باقي مشاهدها بالجزء الثاني من مسلسل "قوت القلوب"، للمخرج الكبير مجدي أبو عميرة، حتى يتم عرضه قريباً، وذلك بعد أن حقق الجزء الأول من المسلسل نجاحا كبيرا.

خيط الحرير

كما تستأنف النجمة مى عز الدين تصوير مسلسلها الجديد "خيط حرير" خلال هذه الفترة، بعد أن توقف تصويره وخرج من السباق الرمضانى الماضى، وهو من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر.

الآنسة فرح 2

ويستعد صناع عمل مسلسل "الآنسة فرح 2" لتصوير الجزء الثاني من المسلسل، بعدما نجاح الجزء الأول بعد عرضه رقميا، وهو من بطولة رانيا يوسف وأسماء جلال وأحمد مجدي وتامر فرج ومريم الخشت.

أفلام في مرحلة التصوير

الإنس والنمس

بدأ صناع فيلم "الإنس والنمس" للنجم محمد هنيدي والفنانة منة شلبي، تصويره منذ أيام، والعمل تدور أحداثه فى إطار كوميدى خلال فترة الخمسينيات، وهو من إخراج القدير شريف عرفة.

مش أنا

ويستعد النجم تامر حسني لاستئناف تصوير فيلمه الجديد "مش أنا" بعد فترة من التوقف بسبب كورونا، ويشارك في بطولته حلا شيحة وسوسن بدر.

موسى

واستأنف المخرج بيتر ميمى، تصوير المشاهد المتبقية من فيلم "موسى" بعد فترة توقف، وهو من بطولة النجوم: إياد نصار، كريم محمود عبدالعزيز، أحمد العوضى، أحمد حاتم، سارة الشامى، أسماء أبو اليزيد، محمود حافظ، ومحمد لطفى.

حفلة 9

وتستعد النجمة غادة عبد الرازق لاستئناف تصوير مشاهدها في فيلم "حفلة 9" بعد فترة توقف، وإلى جانبها النجوم: طارق لطفي، وأحمد وفيق، ومحمود البزاوي، وطارق صبري، ونهال عنبر وكمال أبو رية، وهو من إخراج عبدالمنعم ربيع.

30 مارس

وبدأ أبطال فيلم "30 مارس" تصوير مشاهدهم بالعمل، ويقوم ببطولته النجوم: خالد الصاوى وأحمد الفيشاوى ودينا الشربينى وصبرى فواز ومحمد على رزق وندى موسى ومحمد شاهين، وهو من تأليف حميد المدنى وإخراج أحمد خالد موسى.

ساعة شيطان

واستأنف صناع فيلم "ساعة شيطان"، تصوير العمل بعد توقف عدة أشهر، وهو من بطولة: باسم سمرة، إسلام إبراهيم، محمد عز، مصطفى أبو سريع، مى القاضى، أحمد سلطان، نانسى صلاح، ومن تأليف أحمد عثمان، وإخراج إبرام نشأت.

الخطة العامية

ويستعد الفنان علي ربيع لاستئناف تصوير مشاهد فيلمه الكوميدي "الخطة العامية" خلال الأيام المقبلة، بمشاركة عمرو عبدالجليل، وغادة عادل، ومحمد عبدالرحمن "توتة"، وهو من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم كنز، وإخراج معتز التونى.

قمر 14

وتعاقد المنتج أحمد السبكي خلال الأيام الماضية مع النجوم خالد النبوي وغادة عادل وأمينة خليل وبيومي فؤاد وغيرهم على تقديم فيلم "قمر 14"، وبالفعل بدأوا في تصوير العمل.

سوء الرجالة

وبدأت المخرجة نيفين شلبى تصوير فيلمها "سوء الرجالة" المأخوذ عن المجموعة القصصية ‏سوق العرسان تأليف علاء سليمان، بطولة النجوم: باسم سمرة، نجلاء بدر، أحمد وفيق، انتصار، ‏محمود الليثي، وغيرهم.

اقرأ أيضا| أول تعليق لـ غادة عادل بعد عرض مسلسل ”مملكة إبليس” على ”MBC مصر”

أفلام تنتظر العرض

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

من المنتظر طرح فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" للنجوم: كريم عبد العزيز، ماجد الكدواني، دينا الشربيني، بعد الانتهاء من تصويره بالكامل، حيث تم تأجيل عرضه بسبب فيروس كورونا، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف أيمن وتار. العارف وتنتظر أسرة فيلم "العارف" للنجمين أحمد عز وأحمد فهمي، عرضه في صالات السينما بالفترة المقبلة بعدما تم الانتهاء من كافة مشاهده قبل ظهور أزمة كورونا.

أشباح أوروبا

وكذلك فيلم "أشباح أوروبا"، للنجمة هيفاء وهبي وأحمد الفيشاوي، حيث من المقرر عرضه قريباً، بعد أن تأجل طرحه في السينمات بسبب تداعيات فيروس كورونا.

شريط 6

وينتظر فيلم "شريط 6"، عرضه قريباً، وهو من بطولة خالد الصاوي وتدور أحداثه فى إطار رومانسى لايت.

صاحب المقام

وينتظر كذلك فيلم "صاحب المقام"، العرض سينمائيا بعدما تم الانتهاء من تصويره، بطولة النجوم: يسرا، آسر ياسين، أمينة خليل، بيومى فؤاد، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، محمود عبد المغنى، وإنجى المقدم، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

الغسالة

وانتهى صناع فيلم "الغسالة" لأحمد حاتم وهنا الزاهد من تصويره، ومن المقرر طرحه في السينما قريباً، وهو من تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبد الحميد، ويشارك في بطولته محمود حميدة ، محمد سلام، أحمد فتحي، وغيرهم.

الحارث

وينتظر صناع فيلم "الحارث" للنجم أحمد الفيشاوي طرحه في السينمات، وهو ينتمي لنوعية أفلام الإثارة والغموض، ويشارك في بطولته ياسمين رئيس، عمرو عبدالجليل، أسماء جلال، أسماء أبو اليزيد، وهو من إخراج محمد نادر.

ديدو

كما ينتظر النجم كريم فهمي، طرح فيلمه "ديدو" قريباً بدور العرض السينمائي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي عبر مغامرة تتعلق بفكرة عقلة الأصبع.

موضوعات متعلقة