الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بيلاروسيا تعتزم تطوير خطوط الإنتاج المشتركة مع مصر لتعزيز التجارة

صادرات
صادرات

ناقش رئيس هيئة التمثيل التجارى، نائب أول وزيرة التجارة الخارجية والصناعة نيفين جامع، الدكتور أحمد مغاورى، سبل تعزيز التبادل التجاري، خلال المرحلة المقبلة، بين بيلاروسيا ومصر، وتعزيز التعاون المشترك في التبادل التجاري، مع سيرجى تيرتنتييف سفير بيلاروس بالقاهرة.

 

اقرأ أيضا: عاجل| البورصة المصرية تواصل ارتفاعها في منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 8 يوليو 2020

وأكد السفير البيلاروسي في تصريحات صحفية، أنه ناقش العمل على إزالة العقبات أمام التجارة الثنائية بين بيلاروسيا ومصر، في ظل أزمة وباء كورونا المستجد وتأثيرها على السلاسل التجارية، مع نائب أول وزير التجارة والصناعة، موضحا أنه ناقش مع دياب التقدم الذي تم في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة سلفا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو في فبراير الماضي، تطور خطوط الانتاج المشتركة وتنفيذ مشروعات تعاون مشتركة جديدة.

 

 

وفي ندوة حضرها رئيس جهاز التمثيل التجاري، يوم الأحد الموافق للثمن والعشرين من يونيو الماضي، أكد أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، على أهمية جهاز التمثيل التجاري ومكاتبه بالخارج في تعزيز عملية جذب الاستثمارات الخارجية في القطاعات التجارية والصناعية المختلفة والترويج للمنتجات المصرية لزيادة الصادرات.

 

وفي تلك الندوة، حضر رؤساء المكاتب التجارية في كل من السعودية والإمارات والكويت، وأكد عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، في تلك الندوة أن الجمعية تعتبر جهاز التمثيل التجاري وفروعه المنتشرة في مختلف دول العالم جزء لا يتجزأ من منظومة التبادل التجاري والاستثماري في مصر، مقترحا أن يتم تشكيل مجموعه عمل مشتركة بين الجهاز وممثلي المجالس التصديرية وجمعيات رجال الأعمال لزيادة عدد مكاتب التمثيل التجاري ونشاطها في كافة دول العالم.