الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصادر مقربة: أحمد مهنى بديل صلاح حسب الله بعد استقالته من حزب الحرية

أحمد مهنى الأمين العام لحزب الحرية
أحمد مهنى الأمين العام لحزب الحرية

قالت مصادر بحزب الحرية، أن الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، عقد خلال الفترة الماضية أكثر من لقاء مع أعضاء المكتب السياسي للحزب لمناقشة رغبته في الاستقالة من الحزب، خاصة بعدما فشل الحزب في الاندماج مع أي من التحالفات السياسية الحالية لخوض الانتخابات الدستورية لمجلسى الشيوخ والنواب.

 

وقالت المصادر لـ"الطريق"، أنه تم الاتفاق في النهاية على قيام حسب الله بالتقدم باستقالته إلى المكتب السياسي للحزب، والتى قوبلت بالموافقة.

 

وأشارت المصادر إلى أنه بعد قبول استقالة الدكتور صلاح حسب الله، من الحزب اجتمع المكتب السياسي، وقرر أن يتولى أحمد مهنى الأمين العام للحزب حاليًا، القيام بأعمال رئيس الحزب لحين اختيار رئيس جديد.

 

وأوضحت المصادر أن المكتب السياسي قرر أيضًا أن يتم الدعوة لعقد جمعية عمومية عقب الانتهاء من الانتخابات الدستورية لمجلسي النواب والشيوخ، لاختيار رئيس جديد للحرية نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضًا .. الوطنية للانتخابات تعلن عن إجراءات فحص طلبات الترشح لمجلس الشيوخ

يذكر أن الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، تقدم باعتذار للمكتب السياسي للحزب عن منصبه كرئيس له ، معللاً ذلك لانشغاله بالاستعداد لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة في دائرة شبرا الخيمة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت فتح باب طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، اعتبارًا من السبت 11 يوليو الجاري، حتى السبت 18 يوليو من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، ماعدا الأخير حتى الثالثة مساء، بمقر المحاكم الابتدائية.

وتجرى الانتخابات لتصويت المصريين بالخارج يومي الأحد والإثنين 9 و10 أغسطس، بالتنسيق مع الخارجية، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي الداخل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 11 و12 أغسطس المقبل، على أن تعلن نتائج الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

موضوعات متعلقة