الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:13 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد عودة لقب ”البريميرليج” الغائب منذ 30 عامًا.. أرقامًا حققها ليفربول هذا الموسم

ليفربول
ليفربول

ليلة سعيدة ولحظات مشرقة تعيشها مدينة ليفربول بأكملها، وجماهير وعشاق الريدز حول جميع أنحاء العالم، بعدما أكتسبا شهرة واسعة، استطاع كل فرد من كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب أن يكتسبها في بلدته أو في قارة كاملة، بداية من حب الأطفال الصغار، الذين اتخذونهم قدوة يحتذى بها.

وذلك بعدما أظهر أبناء يورجن كلوب العزيمة والإرادة لتحقيق كل مايمكن تحقيقه، رغم ما كان يحيط بهم من صعوبات وظروف قاسية، ولكنهم استطاعا قهر الظروف والصعاب، محققين الإنجازات والنجاحات التي سطرت أسمائهم في كتاب تاريخ النادي بأحرف من نور.

فقد حققا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2019-2020، بعد مسيرة ناجحة منذ اللحظة لإنطلاق البطولة، والتي غرد فيها على صدارة جدول الترتيب منفردًا، ليتوج باللقب الغائب عن الأنفيلد منذ عام 1990، وقبل 7 جولات من نهاية الموسم، وبفارق 23 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، الذي منح الريدز لقب البريميرليج على طبق من ذهب، بعدما تلقى الهزيمة اليوم بهدفين مقابل هدف أمام تشيلسي.

ويعد بذلك هو اللقب الـ 19 في تاريخ ليفربول منذ تأسيسه.

وبهذا اللقب، فقد حقق ليفربول عدد من الأرقام القياسية هذا الموسم، والتي يرصدها لكم "الطريق" في السطور التالية، لرصد أبرز إنجازات المدرب الألماني يورجن كلوب وكتيبة ليفربول الذي يقودها الفرعون المصري محمد صلاح، والنجم الأسمر ساديو ماني، رفقة عدد من مواهب الكرة العالمية.

أرقام ليفربول للموسم الحالي

أسرع تتويج باللقب

أصبح ليفربول أسرع فريق منافس الدوري الإنجليزي الممتاز فوزًا بالبريميرليج، حيث توج باللقب، ومتبقى 7 جولات على انتهاء المسابقة.

محطمًا بذلك رقم مانشستر يونايتد حاملاً الرقم القياسي فيما يتعلق بحسم اللقب مبكرًا، في موسم 2001، عندما حقق الدوري الإنجليزي قبل انتهاء الموسم بخمسة أسابيع.

محمد صلاح

محمد صلاح الذي سجل 15 هدفًا هذا الموسم مع ليفربول على أرض ملعب أنفيلد، ولم يتجاوز أي لاعب في المُسابقة أكثر من 10 أهداف في المُباريات التي تقام على أرض فريقه، كما كانت مُباراة الفريق ضد كريستال بالاس هي السادسة على التوالي في أنفيلد التي تشهد أهداف للنجم المصري في البريميرليج حيث سجل 7 أهداف.

21 فوز متتالي

كان فوز ليفربول على وست هام يونايتد في فبراير، هو انتصاره الـ21 على التوالي بملعبه، ليتجاوز رقم مانشستر سيتي القياسي البالغ 20 فوزًا بين 2011.

اقرأ ايضًا: الأهلي يهنئ ليفربول بالتتويج بالدوري الإنجليزي

أكبر فارق نقاط بين أقرب المنافسين

وصل الفارق بين ليفربول ومانشستر سيتي إلى 25 نقطة، بعد فوز ليفربول، على نوريتش سيتي، كأكبر فارق للنقاط في تاريخ الدوري الممتاز.