الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد كشف حساب الأهلي.. هاشتاج ”ردك فين يا مرتضى” يتصدر تويتر

مرتضى منصور وتركي الشيخ
مرتضى منصور وتركي الشيخ

دشن جماهير الكرة المصرية، مساء أمس الأحد، "هاشتاج" تحت عنوان "ردك فين يامرتضى"، وتصدر فور إطلاقه مواقع البحث على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بمشاركة الآلاف من جماهير الكرة المصرية، حيث طالبوا فيه رئيس نادي الزمالك، المستشار مرتضى منصور، بالرد المفصل على تبرعات المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، إلى النادي الأبيض.

وطالب المغردون من خلال الهاشتاج عبر منصات التواصل الاجتماعي من نادي الزمالك، ورئيسه، أن يخرج لتنفيد وشرح كافة التبرعات، والهدايا التي حصل عليها نادي الزمالك ورئيسه، مقدمه من قبل المستشار تركي آل الشيخ، خلال السنوات الماضية، والتي تعاون فيها الطرفان، وهل دخلت خزينة النادي، وأن يكون الرد مدعومًا بالمستندات وليس بالكلام المرسل، مثلما قدم النادي الأهلي رده بالأدلة القاطعة.

وقال المشاركون في الهاشتاج أن الأهلي والزمالك أندية مملوكة للدولة وتخضع لأجهزتها الرقابية والإدارية، وليست ملكية خاصة، لرؤوسائها، وعلى مجلس إدارة الزمالك، أن يكشف النقاب عن تبرعات الوزير السعودي، مثلما فعل النادي الأهلي.

وأضاف المغردون في "الهاشتاج" أن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، قدم شهادات من الجهات الإدارية والرقابية، والتي تؤكد شفافية عمل مجلسه، فيما يخص تبرعات رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية أثناء تواجده رئيسًا شرفيًا للنادي تنفي تهمة إهدار المال العام ومخالفة اللوائح والقوانين، مضيفين أنه يجب على رئيس الزمالك أن يقدم للرأي العام شهادات مماثلة بشأن التبرعات التي تلقاها من ال الشيخ.

وشدد البعض على ضرورة فتح تحقيق لما حدث في مباراة السوبر المصري السعودي، وما تردد من حصول رئيس الزمالك على هدايا عينيه، لم تدخل خزينة النادي وطرح نتائج التحقيق للرأي العام فورًا.

اقرأ ايضًا: مرتضى منصور ردًا على الأعلى للإعلام: الزمالك كله أدب واحترام وسأقيم دعوى لوقف قناة الأهلي

ومن الجدير بالذكر أن محمد عثمان، المستشار القانوني السابق للنادي الأهلي، ظهر مساء السبت في حلقة خاصة عبر شاشة قناة "الأهلي"، وشرح خلالها كافة تبرعات وهدايا المستشار تركي أل الشيخ إلى النادي، وجاء الرد مصحوبًا بالمستندات التفصيلية، بالإضافة إلى قرارات حفظ البلاغات وشهادات موثقة من نيابة الأموال العامة والنائب العام والجهة الإدارية بما يؤكد صحة موقف النادي الأهلي ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب .