الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 07:39 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

نشرة أخبار كورونا| واشنطن توطد علاقاتها مع البرازيل.. والهند تستأنف رحلاتها الجوية

نشرة أخبار كورونا
نشرة أخبار كورونا

ما تزال الأوضاع في العالم تتفاقم بشكل ملحوظ بسبب فيروس كورونا، ونظرا لما هو متوقع من استمرار الأزمة لفترة ربما أطول من ذي قبل، تحاول الدول توطيد علاقاتها الثنائية من خلال المساعدات الإنسانية واستئناف رحلاتها الجوية

"الطريق" يرصد آخر المستجدات حول الوباء في نشرته اليوم الإثنين.

مساعدات واشنطن للبرازيل

أعلن مجلس الأمن القومي الأمريكي NSC، اليوم الاثنين، عن الاستعدادات الأمريكية لإرسال ألف جهاز تنفس اصطناعي، إلى البرازيل، وذلك من أجل تقديم المساعدات اللازمة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن حصيلة الإصابات وصلت في البرازيل وفقا لآخر الإحصائيات إلى أكثر من 360 ألف شخص.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| تحذيرات في فرنسا وارتفاع الإصابات بكوريا الجنوبية

وأصدر المجلس بيانا رسميا للتعقيب على هذه الخطوة، أشار فيه إلى أن إدارة الرئيس باراك أوباما تنوي تزويد البرازيل بألف جهاز تنفس اصطناع، من أجل تلبية احتياجات البرازيل الطبية، مشيرا إلى أن واشنطن تنوي قريبا تعزيز شراكاتها مع البرازيل في مجالي الدفاع والتجارة.

يشار إلى أن وزارة الصحة البرازيلية سجلت اليوم 15813 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي إلى 363211 حالة إصابة.

استئناف الرحلات الجوية في الهند

ورغم أن الهند سجلت اليوم الإثنين أعلى معدل من الإصابات بسبب الوباء، حيث أعلنت 6977 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، علاوة على 154 حالة وفاة جديدة، وفقا لبيان الصحة الهندية، إلا أن السلطات قررت استئناف الرحلات الجوية الداخلية، وذلك بعد توقف استمر طيلة شهرين، وهو ما يحدث بالتزامن مع استمرار إجراءات الإغلاق حتى نهاية مايو الجاري.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| واشنطن تتصدر القائمة واليابان تعاني كارثة

إحصائيات كورونا حول العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

موضوعات متعلقة