الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:36 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاده.. تعرف على أول أجر للزعيم عادل إمام

عادل إمام
عادل إمام

احتفل أمس السبت النجم الكبير عادل إمام، بعيد ميلاده الـ80، الذي لم يمر بشكل عادي، فبالإضافة إلى تهنئة عدد كبير من نجوم الفن له، أهدته الشركة المتحدة للإعلام أغنية خاصة، وتحمل اسم عادل إمام الأول وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ومن غناء محمد كيلاني، ومن ألحان محمود العسيلي، وتوزيع هاني ربيع.

ويعتبر عادل إمام واحدًا من أصحاب التاريخ الكبير حيث المسيرة الفنية الطويلة، وكان صاحب أعلى الإيرادات في السينما، وصاحب أطول المسرحيات في العرض، واتسمت أعماله بجرأة كبيرة في طرح المشاكل الاجتماعية والسياسية بطريقة كوميدية ساخرة.

بداية مسيرة عادل إمام الفنية

بدأت مسيرة عادل المهنية وهو طالب في الجامعة، حيث التحق بالمسرح الجامعي وقدم عروضًا كثيرة، وخاض عالم التمثيل عام 1960 من خلال مسرحية "ثورة قرية"، و"سري جدًا" مع الفنان الكوميدي الكبير فؤاد المهندس وشويكار، والتي نال من خلالها شهرة ونجاحًا.

كما التحق بفرقة التليفزيون المسرحية في عام 1962 وشارك بعد ذلك في بطولة مسرحية "أنا وهو وهي" عام 1963، وقدم خلالها شخصية دسوقي أفندي وكيل المحامي مع النجم فؤاد المهندس، لتتوالى بعدها مسيرته الفنية بعدد كبير من المسرحيات والأفلام.

أول أجر للفنان عادل إمام

قال الفنان الكبير عادل إمام في لقاءات تلفزيزيونية له، إنه بدأ حياته من الصفر، لأنه عمل في الكثير من الأعمال المسرحية بدون أجر، وظهر على المسرح في مسرحية "ثورة قرية" وكان يردد جملة وحيدة "حلاوة عسلية بمليم الوقية"، ولم يأخذ أي أجر على هذا الدور.

وبعدها تعاقد فريد شوقي مع عادل إمام لأداء نفس الدور من مسرحية "أنا وهو وهي" في السينما مقابل 50 جنيهًا فقط.

اقرأ أيضًا: بمناسبة تهنئته بعيد ميلاده.. مكالمة من عادل إمام لإسعاد يونس أبكتها بشدة

أجر الزعيم عادل إمام في مسلسل فالنتينو

 

أما اليوم وبعد مسيرة فنية هائلة، يعتبر أجر الزعيم من أكبر الأجور حيث تقاضى عادل إمام 2.5 مليون دولار، أي ما يقرب من أربعين مليون جنيه، عن مسلسله "فالنتينو" الذي يعرض حاليا في السباق الرمضاني.