الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ضريبة الأطيان والأمراض المعدية”.. مشروعات قوانين على طاولة لجان البرلمان اليوم

البرلمان المصري
البرلمان المصري

يستكمل مجلس النواب جلساته اليوم على مدار يومين متتاليين، لمناقشة مشروعات القوانين والتقارير المقدمة للجان النوعية، بالرغم من إصابة النائبة شيرين فراج، بفيروس كورونا وعزلها فى مستشفى القصر العينيى الفرنساوى، والتي خالطها مجموعة من النواب فى لجنة الخطة والموازنة فى حضور وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقى ، وتم عمل مسحة لكل المخالطين لها.

 

ويتم مناقشة على مشروع قـانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 137 لسنة 1958 في شأن الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية.

 

وتقرر تناقش لجنة الخطة والموازنة، تقرير عن مشروعي قانونين مُقدمين من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980، وقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

اقرأ أيضًا.. عبيد الدولار واليورو.. هجوم رواد السوشيال ميديا على ”شلة العملاء”

يناقش مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان، وينص مشروع القانون على مد إيقاف ضريبة الأطيان لمدة سنتين أخريين، على أن تبدأ هذه المدة من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية، المنصوص عليها في القانون رقم (143) لسنة 2017، كما ينص على ألا تدخل فترة مد الوقف في حساب مدة تقادم الضريبة المستحقة، كما يحرص على التخفيف من الأعباء الضريبية عن كاهل القائمين بالعمل في المجال الزراعى، وتشجيعهم على زيادة الإنتاج الزراعى.

 

ويناقش مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، و العاملة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام الصادر بالقانون رقم 203 لسنة 1991.