الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أشرف صبحي: ندرس مع الصحة الإجراءات الاحترازية لعودة النشاط الرياضي

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لم يصدر قرارًا رسميًا حتى الآن بشأن مصير بطولة الدوري الممتاز الموسم الحالين بعد توقفها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان مسؤولو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرروا إيقاف بطولة الدوري الممتاز، منذ مارس الماضي بناء على قرار مجلس الوزراء بإيقاف النشاط الرياضي، كإجراء احترازي لمكافحة فيروس كورونا.

وكتب أشرف صبحي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "كل عام والجميع بخير وتقبل الله طاعتكم، لا يوجد أي قرارات من قبل الوزارة لالغاء أي نشاط أو بطولة حتي الان".

وتابع: "ندرس مع وزارة الصحة كافة الإجراءات الاحترازية الملزمة في حال استئناف أي نشاط رياضي أو فتح مؤسسة رياضية للعرض علي لجنة الأزمات بمجلس الوزراء فيما يخص جائحة كورونا ".

واختتم وزير الرياضة: "وفي حال وجود أي قرار سوف يعلن رسميا من خلال مجلس الوزراء، ونتمني الخير لكل رياضي مصر ونعي حساسية القرار ونتاني في دراسته مع جميع الهيئات المعنية".

الجدير بالذكر أن احمد شوبير الإعلامي وعضو مجلس اتحاد الكرة المصري السابق، قد صرح منذ أيام أنه تقرر إلغاء المنافسات المحلية الموسم الحالي، بناء على قرار وزير الرياضة بعد اجتماعه مع هالة زايد وزيرة الصحة.

اقرأ أيضًا: لاعب الوداد يكشف حقيقة انتقاله للزمالك

وكانت وزراة الرياضة قد أصدرت بيانًا رسميًا في الساعات الأولى من صباح اليوم، لتوضيح حقيقة الانباء المتداولة، جاء كالتالي.

"تنفي وزارة الشباب والرياضة كل ما تم تداوله من أخبار مؤخراً بشأن إلغاء الدوري العام لكرة القدم بجميع أقسامه، أو إلغاء النشاط الرياضي بشكل كامل، موضحة بأنه لم يتم اتخاذ أي قرار في هذا الشأن حتى الآن".

وتابعت: "تطالب وزارة الشباب والرياضة الجميع بتحري الدقة في تداول الاخبار، والرجوع إلى المصادر الرسمية في الحصول على المعلومات".