الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر أخبار النادي الأهلي اليوم 15 مايو 2020.. أيام ونحتفل بذكرى التتويج بلقب القرن

النادي الاهلي
النادي الاهلي

يوم مليء بالأحداث الممتعة عاشه عشاق وجماهير المارد الأحمر اليوم، في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر، على خلفية الإجراءات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويرصد لكم "الطريق" في السطور التالية أبرز الأخبار التي شهدتها الساحة الحمراء اليوم 15 مايو 2020.

المقاصة يرفض منح الأهلي لقب الدوري

أكد محمد عبدالسلام، رئيس نادي مصر المقاصة، أن تتويج النادي الأهلي ببطولة الدوري الممتاز لهذا الموسم حال إلغاءه غير عادل.

وقال رئيس مصر المقاصة في تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس": "نصف الموسم لم ينتهي فكيف يتم منح الأهلي لقب الدوري الممتاز، والدوري لم يلعب إلا نصفه، كما أن فريق مثل المصري البورسعيدي كان في ترتيب متأخر الموسم الماضي، إلا أنه أنهى الدوري في المركز الرابع".

 

شطة يرد على خلافات نادي القرن


أكد عبدالمنعم شطة، السكرتير العام السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على أن أزمة نادي القرن المثارة حاليًا قتلت بحثًا، وفتحت أكثر من مرة، والموضوع محسوم.

وقال "شطة" في تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس": "موال نادي القرن حسم منذ 20 عامًا بعد أن فاز به النادي الأهلي في بداية الألفية الجديدة، لماذا يفتح الآن؟، ليست هذه المرة الأولى التي يفتح فيها نادي الزمالك موال نادي القرن، إذًا فيلتم اللجوء إلى الكاف والفيفا".

وتابع: "تم وضع اللائحة عام 1994، ولم نقرأ المستقبل لنفصلها لصالح نادي معين، أو نجامل نادي على حساب الآخر، اللائحة تم وضعها على أساس النقاط، وليس بعدد البطولات، لماذا لم تعترض أي أندية في إفريقيا وقتها، بما فيها نادي الزمالك".

 

أيمن أشرف يكشف علاقته بحلمي طولان

أكد أيمن أشرف، لاعب النادي الأهلي على أن حلمي طولان، مدرب فريق إنبي حاليًا هو السبب في رجوعه من قرار الاعتزال الذي سبق وأن اتخذه.

وقال أشرف في تصريحاته لقناة "أون تايم سبورتس": "بعد وفاة والدتي وشقيقتي في حادث سير وأنا لاعب بفريق سموحة، عدت إلى بلدتي وأتخذت قرارًا باعتزال كرة القدم نهائيًا".

وواصل:" حلمي طولان مدرب فريق سموحة وقتها جاء إلى بلدتي للقيام بواجب العزاء، وعندما علم بقرار اعتزالي كرة القدم، رفض ذلك تمامًا، وطالبني بسرعة العودة للتدريبات والانتظام فيها، والعدول عن مثل هذا القرار الذي لن يسعد أمي وشقيقتي بعد وفاتهما في حادث سير".

 

الأهلي نادي القرن الإفريقي

نشرت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لصالح سليم، رئيس النادي الأهلي السابق، وهو يحمل درع فوز الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي، حيث علقت على الصورة :" 6 أيام على احتفالنا بذكرى تتويجنا بنادي القرن الإفريقي".

 

لا سخرية بعد اليوم

قرر مسئولو النادي الأهلي توقيع غرامة مالية كبيرة على صالح جمعة، لاعب الفريق الأول؛ وذلك بعد سخريته من السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي.

ونشر جمعة صورة كوميكس عبر حسابه الرسمي "إنستجرام" مستعينًا بمسلسل "البرنس" للنجم محمد رمضان، حيث نشر صالح صورة كوميكس مع السويسري رينيه فايلر يقوم خلالها المدرب بإنزاله من سيارة الأهلى، على طريقة الممثل أحمد زاهر مع ابنة أخيه الطفلة مريم فى مسلسل البرنس.

باهر المحمدي أهلاوي.. وتوفيق ينفي

كشفت التصريحات الإعلامية عن حصول النادي الأهلي على توقيع باهر المحمدي، لاعب نادي الإسماعيلي والمنتخب الوطني، بعد مشوار طويل من المفاوضات والمحادثات بين الجانبين.

وكشف برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر شاشة أون تايم سبورتس، أن باهر وقع للنادي الأهلي على عقد مدته 4 مواسم بداية من الموسم المقبل، في مقابل مادي يصل لـ 60 مليون جنيه.

ومن جانبه نفى أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، الأخبار التي نقلتها الإعلامية الرياضية شيما صابر، عبر برنامج "90 دقيقة" والمذاع عبر شاشة أون تايم سبورتس، حول تعاقد باهر المحمدي مع النادي الأهلي.

 

ناصر ماهر ليس بديلًا لصالح

طلب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الأهلي، من إدارة القلعة الحمراء، التعاقد مع لاعب في مركز صانع الألعاب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة عقب رحيل صالح جمعة في نهاية الموسم، نظرًا وذلك لعدم لخروجه عن النص.

وأضاف مصدر داخل النادي أن فايلر يبحث عن بديلا لمحمد مجدي "أفشة"، الذي سيصبح وحيدا في مركزه بعد رحيل صالح جمعة، خاصة وأن المدرب غير مقتنع بناصر ماهر، لاعب الأهلي المعار لسموحة.

اقرأ ايضًا: عاجل| بناءً على رغبة فايلر.. الأهلي يبحث عن بديل صالح جمعة (خاص)

وأوضح المصدر أن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، يقوم حاليا بتجهيز قائمة من اللاعبين في ذلك المركز لعرضها على فايلر.