الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:02 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

الحكومة تتراجع عن قرار التسعير الإجباري للكحول ومستلزمات الوقاية

كحول
كحول

أصدرت نيفين جامع، وزيرة التجارة الخارجية والصناعة، قرارا يقضي بتأجيل العمل بقرار تحديد سعر بيع بعض المواد الكحولية، وذلك لمدة شهرين، وفق ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

 

اقرأ ايضا: مؤشرات البورصة الأوروبية تختتم جلسة اليوم على هبوط والسبب ...

نيفين جامع وزيرة التجارة

وكان رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر قرارا في وقت سابق، يعني بتحديد سعر بيع بعض منتجات مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، في الأسواق المحلية في مصر، مثل الكحول والكمامات، وقالت الوزيرة، إن قرارها، جاء بناءً على طلب أعضاء شعبة منتجي مستحضرات التجميل وشعبة منتجي المستلزمات الطبية بهدف الاستمرار في العمل، لأنهم يواجهون العديد من المشاكل مع الموزعين والصيادلة نظرا للتفاوت الكبير في سعر الكحول.

 

 

وكان رئيس الوزراء، قرر تحديد سعر بيع الكحول الإثيلي تركيزات 95% – 99%، لتر للمستهلك شامل الضريبة، 35 جنيها.

 

و55 جنيها للكحول الإيثيلي تركيز 70% لتر زجاجة بلاستيك غطاء عادي.

 

و40 جنيها للكحول الإيثيلي 500 مل زجاجة زجاج اسبراي.

 

و38.5 جنيها للكحول الإيثيلي 70 (500 مل) زجاجة زجاج غطاء عادي.

 

و15 جنيها للكحول الإيثيلي 70% (120/ 125 مل) زجاجة بلاستيك أو زجاج اسبراي.

 

و7 جنيهات للكحول الإيثيلي 70% (60/ 65 مل) زجاجة بلاستيك أو زجاج غطاء كاب.