الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:04 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

مفاجأة صادمة.. التئام ثقب الأوزون لن يقلل من درجات الحرارة في الصيف (فيديو)

ثقب الأوزون
ثقب الأوزون

بعد التئام ثقب الأوزون، يترقب العديد تحسن الأحول الجوية في فصل الصيف المقبل، خصوصا مع بداية موجة ارتفاع درجات الحرارة التي يمر بها العالم الآن، لكن الأمر ليس كما يتنماه البعض، ولن يحدث بهذه السرعة.

قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن التئام ثقب الأوزون سيكون له مردود إيجابي كبير على حالة الطقس والمناخ خلال فصل الصيف ولكن مع مرور الوقت، لافتًا أنه لا يمكن القول بأن التأثير سيكون فى فترة قريبة.

وأضاف شاهين، في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، إن التئام الأوزون سيؤثر على المناخ فى العالم أجمع مع مرور الزمن، ولا يتوقع بأن تظهر هذه التأثيرات خلال فصل الصيف المقبل مباشرة، ولا توجد مؤشرات تؤكد أن فصل الصيف المقبل كيف ستكون ملامحه أو سماته والذي سيبدأ فى 20 يونيه.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة تتابع نشاط الخرائط الجوية وخرائط توزيعات الطقس متمنيا أن تشهد حالة الطقس استقرارا خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: 2020 رايحة بينا على فين.. تسجيل أكبر ثقب فى طبقة الأوزون منذ 2011

جدير بالذكر، أن الوكالة الأوروبية "كوبرنيكوس" وبرناح الاتحاد الأوروبي لمراقبة الأرض، كانا قد أعلنا فى الـ 23 من أبريل الماضي، التئام الثقب التاريخي فى طبقة الأوزون فى القارة القطبية الشمالية خلال شهري مارس وإبريل.

يذكر أن طبقة الأوزون هى المنوط بها أن تحمي الأرض من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تسبب سرطان الجلد، وفى حالة استمرار هذا الثقب فى التوسع كان الخطر سيزداد معه بصورة كبيرة، حيث أنه فى حالة انتقال الثقب من القطب الشمالي إلى المناطق الجنوبية المأهولة بالسكان لأصبح تهديداً مباشراً للبشر هناك.