الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضربات أمنية متلاحقة ضد مخالفي القانون.. و5589 قضية سرقة كهرباء وإيقاع بائع كحول وكمامات على فيسبوك

حوادث الطريق  - ارشيفية
حوادث الطريق - ارشيفية

شهدت محافظات مصر، اليوم الأربعاء،6 مايو، عددًا من الأخبار، بشأن القبضة الأمنية ضد الخارجين عن القانون، رصدها قسم الحوادث، في إطار تغطيته الإخبارية، وأبرزها:

 

ضبط 5589 قضية سرقة كهرباء و963 مخالفة تموينية خلال 24 ساعة

واصلت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، شن عدة حملات أمنية موسعة، لمواجهة كافة صور الخروج عن القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام، بقصد استهداف وضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، بداخل القطارات و مواقف النقل العام ومحطات السكك الحديدية، خلال شهر أبريل الماضىن نتج عن الحملة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

اقرأ أيضًا: ضبط 5589 قضية سرقة كهرباء و963 مخالفة تموينية خلال 24 ساعة

وأسفرت الحملات عن ضبط 801 قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، فيما تم ضبط 963 قضية تموينية متنوعة "غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، أسماك، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية"، بينما تم ضبط "5589" قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

كما تممكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات من ضبط "154" قضية متنوعة، وتحرر المحاضر اللازمة حيال كل واقعة على حده، وأخطرت النيابة للتحقيق.

القبض على بائع الكحول والكمامات مجهولة المصدر عبر ”فيس بوك”

نجحت الأجهزة الأمنية، اليوم الأربعاء، 6 مايو، في ضبط أحد الأشخاص بكفر الشيخ لعرضه كمية من المستلزمات الطبية مجهولة المصدرعلى موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

اقرأ ايضًا: النيابة تباشر التحقيقات في حريق محل بالبحر الأعظم

ورصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نشر أحد الأشخاص بمحافظة كفر الشيخ، مشاركات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تتضمن الإعلان عن بيع مستلزمات طبية "كحول - كمامات" مجهولة المصدر.

اقرأ أيضًا: على طريقة الكتعة| القبض على 4 متسولين يستغلون الأطفال في الدقي

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن كفر الشيخ، تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبحوزته جهاز "هاتف محمول" بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات المشار إليها.

وبمناقشة المتهم، اقر بارتكاب الواقعة، وإنشاء وإدارة الحساب المشار اليه للترويج لبيع مستلزمات طبية "كمامات - كحول" عبر مواقع التواصل الاجتماعى" الفيس بوك"، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط ربة منزل وعاطل لحيازتهما مواد مخدرة في الهرم

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تحت إشراف اللواء طارق مرزوق، اليوم الأربعاء، 6 مايو، في ضبط شخصين وربة منزل تخصصا في الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما، وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الهيروين وزنت 1،250 جرام هيروين حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الهرم.

تعود التفاصيل، عندما وردت لرئيس مباحث قسم شرطة الهرم، المقدم محمد الصغير، معلومات مفادها ضبط ربة منزل وعاطل لقيامها بالإتجار في المواد المخدرة متخذين من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

اقرأ أيضًا: القبض على بائع الكحول والكمامات مجهولة المصدر عبر ”فيس بوك”

وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما "عدد 5 قوالب لمخدر الهيروين وزنت 1،250 كيلو جرام، 15 قطعة مشغولات ذهبية، 6 طلقات خرطوش، مبلغ مالي، عدد 4 هاتف محمول، ميزان"، وتم اقتيادهما إلى ديوان القسم.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، وأخطر اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

إحالة مالك مخبز استولى على 1.2 مليون جنيه من أموال الدعم للجنح

أحالت نيابة مصر القديمة الجزئية، ظهر اليوم الأربعاء، مالك مخبز استولى على مليون و240 ألف جنيه، من أموال الدعم إلى الجنح.

اقرأ أيضًا: الإداري يرفض دعوى وقف برنامج ”رامز مجنون رسمي”

كانت البداية، عندما نجح رجال وحدة مباحث التموين، تحت إشراف اللواء أشرف الجندى، مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، فى إلقاء القبض على صاحب مخبز بلدى بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لاستيلائه على مبلغ 1240658 جنيها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعليًا عن طريق التلاعب، واختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية بصفة يومية، وتصرفه في الدقيق البلدى ببيعها في السوق السوداء، طبقًا لتقرير اللجنة المشكلة من الجهات المختصة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعه، وتولت النيابة التحقيق.