الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

آخر أخبار النادي الأهلي اليوم 3 مايو2020..كاف يخطط لنقل النهائي الإفريقي من الكاميرون

الاهلي
الاهلي

يوم ملىء بالأحداث الممتعة عاشه عشاق وجماهير المارد الأحمر اليوم، في ظل توقف النشاط الرياضي في مصر على خلفية الإجراءات المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويرصد لكم "الطريق" في السطور التالية أبرز الأخبار التي شهدتها الساحة الحمراء اليوم 2 مايو 2020.

بورتريه ديانج

شارك الدبابة المالية آليو ديانج، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جمهوره بصورة لأحدث الهدايا التي تسلمها من أحد مشجعين المارد الأحمر واصفًا إياها بالرائعة.

ونشر آليو ديانج صورة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، مع بورتريه، قدمه له مجموعة من مشجعين القلعة الحمراء، معلقًا عليها:" داعمين رائعين.. هدية رائعة.. فخور بكوني أهلاوي، شكرًا لكم".

الحضري ميتصاحبش

تحدث مدربا حراس مرمى منتخب مصر والأهلي السابقين أحمد سليمان، وأحمد ناجي عن حارس الفراعنة المعتزل عصام الحضري، خلال فترات انضمامه للفريق القومي.

وكشف أحمد سليمان خلال حواره عبر أثير الشباب والرياضة اليوم الأحد، أن أحمد ناجي هو من أقنعه بضم الحضري في 2003 تحت القيادة الفنية للمدرب الإيطالي تارديلي.

وقال سليمان: أحمد ناجي هو من ساعدني في البداية على فهم شخصية الحضري وهو من أقنعني بضمه للمنتخب في 2003 وقت مشاركة نادر السيد أساسيًا.

ليرد عليه أحمد ناجي خلال مداخلته الهاتفية ضاحكًا: "ياريت يكون سامع ده".

وعاد سليمان للحديث قائلًا: أحمد ناجي تميز في شيء هام، وهو أنه استطاع أن يصاحب الحضري، بالرغم من أنه طفل صغير "ميتصاحبش".

عبد الملك لم يمانع اللعب للأهلي ولكن..

أكد أحمد عيد عبدالملك، لاعب الزمالك السابق ومنتخب مصر على أنه لم يكن لديه أي مانع للعب ضمن صفوف النادي الأهلي، ولكن شرط عدم وجود عرض من نادي الزمالك لضمي.

وقال أحمد عيد في تصريحاته لبرنامج "النجوم ورمضان" عبر إذاعة الشباب والرياضة :"إلى أنه لم يكن يمانع اللعب للأهلي، بعيدًا عن الانتماءات، و لكن نادي الزمالك تقدم بعرض لضمي في نفس توقيت عرض الأهلي و رغبتي هي التي حسمت الأمر".

 

تغيير ملعب نهائي دوري الأبطال

كشفت صحيفة "المنتخب" المغربية، أن اتجاه الاتحاد الإفريقي بتغير ملعب المباراة النهائية، بسبب عدم وجود ضمانات كافية للتصدي على فيروس كورونا داخل الكاميرون بحلول شهر أغسطس المقبل الذي سيشهد إقامة نهائي دوري الأبطال.

وأشارت الصحيفة بحسب مصادر لها داخل الاتحاد الإفريقي، أن ملعب "أماهور" برواندا قد يكون هو البديل الأقرب لاحتضان نهائي دوري أبطال إفريقيا.

عن احتمالية إقامة المباراة على ملعب محمد الخامس بالمغرب، أوضحت أن الأمر سيتوقف على وصول الوداد والرجاء النهائي معًا ليمثلا الكرة المغربية.

 

تطورات صفقة لاعب صنداونز

كشف الإعلامي أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أخر تطورات مفاوضات مسؤولو الأهلي مع إدارة صن داونز بشأن التعاقد مع الأوروجوياني سيرينو، وقال أن الأهلي استفسر عن موقف سيرينو أكثر من مرة، لكنه مازال ينتظر رد مسؤولي النادي الجنوب أفريقي.

وتابع أن الأحمر لم يتخذ قرارًا نهائيًا حتى الأن، لكن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أبدى اهتمامًا كبيرًا بضمه.

اقرأ ايضًا: عاجل|خسرتنا 200 مليون جنيه.. الجبلابة يرد على بيان بريزنتيشن بفسخ التعاقد

واختتم "شوبير" تصريحاته: "المفاوضات مش بتنتهي من أول رد، وفيه محاولات مرة وإتنين لحد الطرفين ما يوصلوا لاتفاق مرضي".

 

كوكا على أعتاب القلعة الحمراء

دخل المحترف المصري أحمد حسن كوكا، لاعب نادي براجا البرتغالي، والمعار حاليًا لنادي أوليمبياكوس اليوناني، ضمن الخيارات المتاحة للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، لضمه في الميركاتو الصيفي المقبل.

وجاء ذلك بعدما عرضت لجنة التخطيط بالأهلي اللاعب على فايلر، خاصة بعدما قيدهم الاتحاد المصري لكرة القدم، بتقليص عدد الأجانب بالدوري المحلي، كما أن رغبة اللاعب في العودة للنادي ترجح إتمام الصفقة، بعد تواصل المسئولين معه.

 

جيرالدو يبحث عن مستقبله

تلقى الأنجولي جيرالدو دا كوستا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عدة عروض خلال الفترة الماضية، ومن أبرزها الدوريات في الخليج العربي، وفي البرازيل، ويخطط اللاعب لحسم أمره سريعًا حتى له تحديد ملامح مستقبله في الموسم المقبل، خاصة بعدما أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للمارد الأحمر استغناؤه التام عن اللاعب.

ويميل جيرالدو للعودة للدوريات البرازيلية، حيث سبق له وأن انضم لثلاث أندية في البرازيل، ولكن تنافس في الدرجة الثانية، بينما تأتي العروض الخليجية كتجربة جديدة للاعب الأنجولي.