الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكريات القطبين في رمضان.. هزيمة الأهلي في المغرب بدوري الأبطال 2017 (فيديو)

الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

كانت جماهير القلعة الحمراء في مصر والعالم العربي على موعد مع مباريات حية للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا التي توقفت منافساتها عند الدور نصف النهائي المصري المغربي الخالص، حيث حجزت كل من مصر والمغرب مقعدين لقطبي الكرة المحلية، والتي تأجلت حتى إشعار آخر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وعلى ذكر مباراة الأهلي ضد الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال للنسخة الحالية 2020، نستعرض أبرز لقاءات الفريقين التي شهدها شهر رمضان الكريم مسبقًا، وهما لقاءات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2017، حيث تقابل الأهلي ضد الوداد في ثلاث مواجهات مباشرة في تلك النسخة، التي توج الوداد في نهايته بالأميرة السمراء.

كانت القرعة التي أجراها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد تسببت في تواجد الفريقين في مجموعة واحدة بجانب كل من زاناكو الزامبي والقطن الكاميروني، ضمن المجموعة الرابعة.

تصدر الأهلي مجموعته برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على الوداد في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين وفوزه على القطن الكاميروني وتعادل وحيد مع زاناكو، بينما جاء الوداد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط من فوزه بالجولة الأولى على القطن الكاميروني، خلفًا للأهلي وزاناكو الزامبي.


ثنائية الوداد في لقاء الإياب

بعدما حقق الأهلي الفوز بثنائية في مباراة الذهاب على ملعب برج العرب في الرابع من يونيو، بأقدام أجايي ومؤمن زكريا، تواجه الفريقان مجددًا في مباراة الإياب، في 21 من يونيو 2017، 26 رمضان 1438، على ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء بالمغرب، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا نسخة 2017.

إقرأ أيضًا | كارتيرون يطالب إدارة الزمالك ببيع لاعب الفريق بسبب أداءه المتواضع

أدار اللقاء تحكيميًا الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف، الذي أطلق صافرة بداية المباراة، التي بدأت سريعة من الطرفين وشهدت العديد من الهجمات على مرمى الفريقين، وتمكن كل من فابريس أوندما ووليد الكرتى، من إحراز هدفي الوداد، في شوط المباراة الثاني، ليرد بالنتيجة ذاتها التي حققها المارد الأحمر في لقاء الذهاب بالأسكندرية.

وشهدت تلك النسخة مباراة ثالثة بين الأهلي والوداد في نهائي البطولة، وتمكن الفريق المغربي من حصد اللقب الإفريقي، عندما فاز على الأهلي بهدف نظيف في مباراة الإياب بالمغرب.