الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:34 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم قطونيل.. أزمات إعلانات رمضان في مرمى النيران

إعلان قطونيل ميس حمدان
إعلان قطونيل ميس حمدان

أثارت الفنانة ميس حمدان جدلًا كبيرًا خلال أول أيام شهر رمضان بسبب إعلان "قطونيل" الذي يواجه العديد من الأزمات حاليًا وأبرزها تهمة خدشه للحياء العام.

وعلى خلفية ذلك، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عقد اجتماعًا اليوم الأحد عبر الفيديو كونفرنس، لمناقشة تقارير لجنة الرصد بشأن البرامج والإعلانات والمسلسلات التي تم عرضها أول يومين ضمن السباق الرمضاني لعام 2020.

ولم يكن هذا الإعلان الوحيد الذي أثار الجدل في إعلانات رمضان، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضده، ويرصد "الطريق" الإعلانات المثيرة للجدل.

إعلان قطونيل

كانت لجنة الرصد قدمت تقرير بتواجد مخالفات في إعلان "قطونيل" الذي قدمته الفنانة ميس حمدان وسيتم مناقشة هل هناك مخالفات اليوم، وإذا تواجد أي تجاوز، سيطلب من الشركة المنتجة تغير الإعلان.

وجاء غضب عدد من الناس بسبب كلمات الأغنية الخاصة بالإعلان والتي يدعون أنها تحمل إيحاءات لا تتوافق مع أخلاقيات المجتمع المصري.

وتحمل الأغنية اسم "ابن الجيران"، وفيها تتغنى ميس حمدان عن الملابس الداخلية لابن الجيران مما عرض الإعلان للانتقاد معتبرين أن الإعلان نموذج سيئ للمشاهد وخاصة الأطفال.

إعلان قطونيل 2016

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تثير فيها هذه الشركة الجدل، حيث سبق وأغضبت عدد من الناس عام 2016 بسبب الحملة الإعلانية التي وجدوا أنها تضمن إيحاءات جنسية مع استخدام مؤثرات صوتية تحمل إيحاءات أيضًا.

إعلان جهينة

أثار إعلان شركة جهينة الخاصة بمنتجات الألبان جدلًا كبيرًا في عام 2016، وأثار غضب الكثيرين لتضمنه إيحاءات جنسية تفهم من مضمون الكلام، مما ينتهك براءة الأطفال الذين تمت الاستعانة بهم لبطولة الإعلان.

اقرأ أيضًا: عاجل| الأعلى لإعلام: غدًا ننقاش أزمة ”قطونيل”.. و”الاختيار” الأعلى مشاهدة

إعلان بيريل

وواجه أحد إعلانات بيريل أزمة أيضا، وتم وقف عرضه بسبب السخرية من الالتحاق بالقوات المسلحة، حيث قالوا خلال الإعلان: "حلم كل واحد فينا والفرحة اللي ما تتوصفش" وجاء ذلك على صورة لشهادة الإعفاء من التجنيد بالجيش.