الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. إدارات المرور تفتح ترخيص السيارات الحديثة الزيرو.. والكمامة شرط تقديم الخدمة

سيارات جديدة-ارشيفية
سيارات جديدة-ارشيفية

يبدأ غدا الأحد، 26 إبريل، فتح ترخيص السيارات الحديثة "الزيرو" لأول مرة، على مستوى الجمهورية، وفقا لقرارات مجلس الوزراء، وبتوجيهات من وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق.

كما يمكن لمالكي السيارات الملاكي المرخصة والتي سعتها اللترية أقل من "2030 سي سي" وغير مطلوبة للفحص الفني الدوري ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل، مع السداد من خلال منافذ فوري وبوابة وزارة الداخليةو بوابة مرور مصر على شبكة الإنترنت.

وشددت إدارات المرور، بإشراف اللواء علاء متولي، على ضرورة ارتداء الكمامة كشرط للتردد على وحدات المرور في إطار الإجراءات الإحترازية التي تكفل سلامة وصحة المواطنين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 فى العالم بأكمله.

ومن المقرر الإعلان تباعاً عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقي السيارات بالوحدات بشكل مرحلي وفقا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن الجهات المعنية بوزارة الداخلية، بتوجيهات اللواء محمود توفيق، أعلنت عن بدء العمل بوحدات الترخيص على مستوى الجمهورية اعتبارًا من يوم غدا الأحد الموافق 26 ابريل، لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة (زيرو).

وأشارت وزارة الداخلية عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي الفيسوك، ان هذا القرار جاء مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين.

وشددت الوزارة، علي راغبي الترخيص مراعاة ارتداء الكمامة الواقية حال ترددهم على منافذ تقديم الخدمة، والالتزام بالتعليمات الوقائية الموضحة داخل الوحدة.

وأضاف البيان، بأنه يمكن لمالكي السيارات الملاكي المرخصة والتي سعتها اللترية أقل من (2030 سي سي) وغير مطلوبة للفحص الفني الدوري ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ "فورى" وبوابة وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر" علي مواقع الإنترنت.

اقرأ أيضا: عاجل| الداخلية تعلن إجراءات ترخيص السيارات بوحدات المرور وتحذر من عدم ارتداء الكمامات

تجدر الإشار الي انه من المقرر الإعلان تباعًا عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقي السيارات بالوحدات بشكل مرحلي وفقًا لقرارات مجلس الوزراء في هذا الصدد.