الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:30 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشرة أخبار كورونا| الأمم المتحدة تتفق على لقاحات لمواجهة الوباء

إحصائيات كورونا في العالم
إحصائيات كورونا في العالم

قرارات سياسية جديدة تلوح في الأفق في ظل تفشي فيروس كورونا، والأمم المتحدة تقرر المصادقة على عقارات طبية، "الطريق" يرصد آخر المستجدات حول فيروس كورونا في نشرته اليوم الثلاثاء.

لقاحات المستقبل

قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة وبإجماع أعضائها الـ193، إتاحة الوصول العادل إلى اللقاحات المستقبلية التي تساعد على القضاء على وباء كورونا المستجدن وفقا لـ"رويترز".

وأضافت الوكالة، أن المكسيك تقدمت بالقرار الذي لاقى دعما من الولايات المتحدة الأمريكية، ويدعو إلى تعزيز التعاون العلمي الدولي لمكافحة "كوفيد-19"، وتكثيف التنسيق، بما في ذلك مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| رقم أحادي في كوريا الجنوبية وتراجع الإصابات بتركيا

يشار إلى أن قرار الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التأكد من أن الموارد المخصصة تضمن الوصول العادل والشفاف والمنصف والكفء والفعال في الوقت المناسب، إلى الأدوات الوقائية والاختبارات المخبرية والأدوية واللقاحات المستقبلية لفيروس كورونا.

قرارات أمريكية بخصوص الهجرة

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توقيع أمر تنفيذي لتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل مؤقت، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

ونشر ترامب تغريده على تويتر، وصف خلالها الوباء بأنه "عدو غير مرئى"، وقال: "في ضوء الهجوم من قبل العدو غير المرئي، وكذلك الحاجة إلى حماية وظائف المواطنين الأمريكيين العظماء، سوف أوقع على أمر تنفيذي لتعليق الهجرة مؤقتًا إلى الولايات المتحدة".

اقرأ أيضا: نشرة أخبار كورونا| ارتفاع وفيات واشنطن وألمانيا تسجل إصابات جديدة
 

إحصائيات كورونا في العالم

وفيما يلي نرصد آخر الإحصائيات التي تتعلق بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

 

موضوعات متعلقة