الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التفاصيل الكاملة لإحالة حنين حسام للتحقيق بسبب فيديوهاتها على الـTikTok

حنين
حنين

مع إقرار الحكومة للحظر المنزلي في سياق مواجهة تفشي فيروس كورونا راح المصريون يكتشفون مواهبهم، مستغلين الفراغ القاتل لكسر ملل ساعات الحظر الطويلة، وعرف كثير منهم الطريق إلي تطبيقات الانترنت ومنها "تيك توك"، الذي طل منه معظم المشاهير وأصحاب المواهب لتقديم فقرات أغلبها كوميدية لتسلية متابعيهم وتحقيق أرباح في نفس الوقت.

وحدها حنين حسام شذت عن تلك القاعدة واشتهرت من خلال التطبيق، بطبيعة ما تقدمه من فكرة تعتمد علي تشجيع الفجور وإثارة الشهوات وما يمكن وصفه بغرف الاباحة.

وظهرت حنين وهي تستقطب الفتيات وتطالبهن باظهار مفاتنهن للرجال مقابل مبلغ من العملة الصعبة، حتي ذاع صيتها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

اتسعت شهرة حنين حسام ، حتى وصلت قيادات جامعة القاهرة والتي تدرس فيها حنين علوم الأثار، ليقرر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة تحويل الطالبة بكلية الآثار للتحقيق معها غدًا.

حنين حسام تمتلك من الجرأة والاقناع ما جعلها فتاة مثيرة للجدل، بعد ظهورها خلال فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وكأنها تستقطب الفتيات للعمل بأحد المواقع مقابل مبلغ مالي من ٣٦ دولارًا حتى ٣٠٠٠ دولار،.

"مش مطلوب منك غير إنك تظهري وجهك، وتكوني جميلة، وعمرك مش أقل من ١٨ سنة لتقفي أمام الكاميرا "لايف".

الفتاة الجامعية وجدت في أزمة كورونا المستجد وتوجه الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تطبيق التيك توك، فرصة ذهبية لاستقطاب مزيد من الفتيات وحاولت جمعهن لتغريهن بالمال عن طريق فيديو بثته عبر التيك توك قالت فيه:"هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت واصاءة كويسة".

بيان الجامعة
 
مع اساءة حنين لجامعتها صدر عن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة بيان رسمى اليوم الاثنين، بإحالة الطالبة حنين حسام إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

وكشف الخشت، أن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام إحدى الفتيات تدعى انتماءها لجامعة القاهرة، وأثارت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، خلال الساعات الماضية وذلك بدعوة الفتيات بفتح الكاميرات وتسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية.

وأشار الدكتور الخشت، إلى أنه فور تلقى الرسائل تم عمل بحث عن الاسم بين كليات الجامعة، وتبين أنها طالبة باقية للإعادة بالفرقة الثانية بكلية الآثار، مؤكدًا أنه على الفور

من هى حنين؟

بالبحث عن معلومات عن حنين حسام في مواقع الانترنت وصفتها الشخصية علي فيسبوك تبين أنها مولودة في محافظة الجيزة في 5 ديسمبر 2000، وتدرس بكلية الآثار جامعة القاهرة، واتجهت لعمل الفيديوهات ونشرها علي يوتيوب قبل 4 سنوات، ولتحقق منه أرباحًا كبيرة شجعها علي المضي قدما في ذلك المجال حتى أقدمت علي استغلال ماهيتها في عمل يخالف القانون.