الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:17 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

تبدأ غدا.. مواعيد صرف مستحقات ”تكافل وكرامة” لـ12 مليون فرد

صرف مستحقات مالية
صرف مستحقات مالية

يترقب مستحقوا الدعم المالي من مشروع التضامن الاجتماعي، "تكافل وكرامة، مواعيد صرف مستحقات إبريل التي خصصتها الوزارة وأضافت عليها زيادة جديدة، لدم الطبقات الأكثر احتياجا، في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: الحكومة: واردات المستلزمات الطبية مطابقة للمواصفات الدولية

وأعلنت وزارة التضامن، بقيادة الدكتورة نيفين القباج، عن بدء صرف المستحقات المالية، لأصحاب مشروع تكافل وكرامة، غدا السبت، لنحو 3 ملايين أسرة مستفيدة من تكافل وكرامة.

وأكدت الوزارة، أنه خلال الفترة االمقبلة، سيتم زيادة المستفيدين من البرنامج ليضاف نحو 35 الأف أسرة جديد، وهو ما سيمثل إضافة لحوالى 12 مليون فرد، يقومون بصرف المستحقات المالية المخصصة من الدولة، عبر تكافل وكرامة.

وأوضحت وزارة التضامن، أن الصرف سيبدأ غدا السبت لأصحاب مستحقات تكافل وكرامة، من الرجال والنساء وكبار السن والطبقات الأكر احتياجا، عبر منافذ مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، والتي يصل عددها، لنحو 4 آلاف مكتب بريد، فى إطار خطة الدولة، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة التكدسات، ومنع انتشار فيروس كوورنا.

وعن أيام الصرف المحددة لأصحاب تكافل وكرامة، أعلنت الوزارة بدأء الصرف لأكثر من مليون مستفيد، من كبار السن، وذوى الإعاقة، بقيمة إجمالية حوالى 482 مليون جنية، يومي "18،19" إبريل.

يليهم الصرف لحوالي 2 مليون أسرة، مستفيد من برنامج تكافل وكرامة، بقيمة حوالى 903 مليون جنيه.

كما سيتم الصرف للمستحقات المالية، لـ500 ألف أسرة يتم دعمهم من قبل برنامج "الضمان الاجتماعى.