الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رابطة الدوريات الأوروبية: موعد استئناف النشاط غير محدد.. وغياب الجماهير مؤكد

الدوريات الأوروبية
الدوريات الأوروبية

أعلنت رابطة الدوريات الأوروبية إن التبنؤ بموعد استئناف الأنشطة الرياضية في القارة العجوز مستحيل، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا وإصابته لمليوني شخص.

وأضافت الرابطة أنه في حال تم استئناف النشاط، فإن غياب الحضور الجماهيري عن المباريات شئ مؤكد، بسبب عدم استقرار الأمور، والإجراءات الوقائية التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية.

وقال ألبرتو كولومبو، نائب رئيس الرابطة في تصريحات صحفية لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC" :" أندية القارة تضررت كثيرًا بسبب توقف مسابقات الدوري وتبحث عن حلول مختلفة لاستئناف الموسم، لا شك أن المباريات ستلعب خلف أبواب مغلقة.. لكن من المستحيل الرد على سؤال عن موعد عودة المباريات، لا أحد يعرف الإجابة".

وتابع:"نعرف جميعًا أن حكومات الدول هي المعنية برفع القيود المختلفة على ممارسة الرياضة، الأولوية للتركيز في توفير ظروف تسمح بالمنافسة خلال الصيف، لا شك أن صحة اللاعبين تأتي في المقام الأول وكذلك كل الطواقم ووسائل الإعلام.. يجب أن يكون الجميع في أمان".

اقرأ ايضًا: تعرف على ترتيب محمد صلاح ضمن قائمة أسرع 10 لاعبين في العالم

يذكر أن جميع الأنشطة الرياضية في أوروبا متوقفة منذ مارس الماضي، بعدما تفشي الفيروس القاتل كورونا (كوفيد-19) في جميع البلاد بها متسببًا في إصابة ومقتل فوق مايقرب من مليون شخص، وأعتبرتها منظمة الصحة العالمية بؤرة جديدة للفيروس.