الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأمر الرئيس.. وزير التنمية المحلية يصدر قرارات عاجلة بشأن مخالفات البناء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اجتماعا صباح اليوم الخميس، مع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة؛ لبحث عدد من الملفات والقضايا.

وتناول الاجتماع، آخر المستجدات الخاصة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حول بعض المشروعات الجارية بالمحافظة، بالإضافة إلى تكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فيما يخص التعامل مع مخالفات البناء.

كما أعطى الوزير مهلة لا تزيد عن 15 يوماً لمالكى العقارات التى لم تلتزم بطلاء الواجهات والتواصل مع اتحادات الملاك بها لسرعة طلاء الواجهات الأربعة للمبانى.

وأشار إلى أنه سيتم قطع المرافق عن العقارات غير الملتزمة وعدم توصيلها إلى أى عقارات جديدة لم تلتزم بالقرار.

وعن مخالفات البناء، شدد وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع على أهمية استمرار الأجهزة المختلفة بالمتابعة اليومية لرصد جميع المخالفات خلال فترات الحظر والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لأى مخالفات يتم رصدها فى المهد واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وأكد أيضا على سرعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بإيقاف إصدار محافظة القاهرة لتراخيص البناء الجديدة أو التعليات للمبانى السكنية لمدة 6 شهور فى بعض الأحياء السكنية وخاصة التى بها كثافة سكانية عالية لتخفيف الضغط على المرافق العامة للدولة واستيعاب الطرق بكل منطقة لانتظار السيارات وخاصة فى مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر.

موضوعات متعلقة