الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:25 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رحلة شومان من الوطني للإخوان

بعد هجوم ابنته عليه.. من هو الفنان الهارب محمد شومان وكيف انضم للإخوان؟

الفنان الهارب محمد شومان
الفنان الهارب محمد شومان

تصدر اسم الفنان الهارب محمد شومان تريند جوجل بعدما نشرت ابنته مقطع فيديو تبرأت فيه من والدها، بعد البيان الذي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، وناشد من خلاله السلطات بسرعة التدخل للإفراج عن أفراد أسرته لاعتقالهم.

ووأضحت لوجين شومان مستنكرة البيان الذي أصدره أبيها محمد شومان عبر صفحته بموقع فيسبوك، أنهم ليسوا من أسرته وانه وأواخواتها بالنسبة له مجرد اسم على بطاقة مشيرة أنه تركهم ورحل منذ مدة طويلة موضحة أنه لا يوجد أية أذى من الدولة عليهم ولكنه هو الأذى بحد عينه.

من هو الفنان الهارب محمد شومان

محمد شومان فنان كوميدي من مواليد عام 1958، ويبلغ من العمر 62 عامًا، اشترك في العديد من الأدوار الثانوية في أكثر من 20 فيلما، وما يقرب من 15 مسلسلا، ولعل أشهرها دوره في فيلم "فول الصين العظيم" للفنان محمد هنيدي والذي حقق من خلال شهرة واسعة، ثم دوره مع الزعيم عادل إمام في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، كما شارك في فيلم السفارة في العمارة، وشيكارما، وحليم، ومفيش فايدة، وغيرها، ومن المسلسلات عمارة يعقوبيان ومزاج الخير وسيدنا السيد.

رحلة محمد شومان من الحزب الوطني إلى الإخوان

رغم أن محمد شومان كان من مناصري الحزب الوطني في عهد مبارك، وشارك في حملات دعائية ضد الإخوان، إلا أنه انضم لجماعة الإخوان الإرهابية عقب اندلاع ثورة يونيو، وسافر إلى تركيا في 2016، وعمل في قنواتهم الإرهابية هناك، من خلال عمله في قناة الشرق الفضائية المملوكة لأيمن نور وقدم فيها برنامجه الساخر "شومان شو" يسخر فيه من الحكومة المصرية.

هشام عبد الحميد ومحمد شومان وهشام عبدالله

ويعد الثلاثي هشام عبدالحميد ومحمد شومان وهشام عبدالله من أكبر الداعمين لجمعة الإخوان والمحرضين على الدولة المصرية، وتم فصلهم من نقابة المهن التمثيلية عام 2017 بقرار من النقيب الفنان أشرف زكي.

اقرأ أيضًا: ابنة محمد شومان تفتح النار على أبيها الهارب وتتبرأ منه: وجودك هو الأذى في حياتنا

فيلم بسبوسة بالقشطة

ومؤخرًا شارك في فيلم بسبوسة بالقشطة الذي أنتج في تركيا، والذي يعد أحد أبطاله مع الفنان الهارب أيضًا هشام عبد الحميد، وعرض في ضمن فاعليات المهرجان الأوروبي، وهو فيلم قررت عناصر الجماعة الإرهابية إنتاجه للتحريض على مؤسسات الدولة المصرية من خلال تناول حياة السجون المصرية من وجهة نظر إخوانية معادية.