الطريق
الأحد 22 سبتمبر 2024 08:35 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطريقة غريبة.. الشرطة الهندية تعاقب مخالفي الحجر الصحي بسبب كورونا

الشرطة الهندية ومخالفي الحجر الصحي
الشرطة الهندية ومخالفي الحجر الصحي

فى ظل تفشي وباء فيروس كورونا، وفرض معظم دول العالم حالات الإغلاق والحجر الصحي المنزلي، ويظهر بين كل حين واَخر مخالفين لهذا الحظر، وتواجههم الدول باجراءات قد حددتها للمخالفين، ومؤخراً ابتكرت الشرطة الهندية طريقة جديدة لصد الممتنعين عن تنفيذ الحجر الصحي.

وحدثت القصة، عندما قررت الشرطة معاقبة عشرة من السياح الأجانب الذين انتهكوا إجراءات الإغلاق المفروضة فى البلاد، بسبب تفشي الوباء، وكان العقاب بطلب الشرطة منهم كتابة عبارة "أنا اَسف" عدد 500 مرة، وفقا لما أعلنته السلطات الهندية.

وكانت قد أوقفت الشرطة الهندية المخالفين، أثناء تجولهم فى شوارع مدينة ريشيكيش الواقعة عند سفح جبل الهيمالايا، وكانت قد اختارتها فرقة "بيتلز" عام 1986 لقضاء فترة استراحة روحانية فى أحد الأديرة هناك، وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وألقت الشرطة القبض على العشرة سياح، وأجبرتهم على أن يكتبوا عبارة "لم ألتزم تدابير الإغلاق، أنا اَسف"، وفقاً لوكالة فرانس برس.

اقرأ أيضاً:بالانفوجراف| عقوبة مخالفي الحجر الصحي حول العالم

يذكر أنه منذ أن أصدرت البلاد مرسوماً بالإغلاق التام فى نهاية شهر مارس الماضي، ولا يحق للمواطنين أن يغادروا منازلهم إلا للخروج لشراء الحاجة الضرورية مثل الأكل والأدوية.

واشتهرت الشرطة الهندية خلال الفترة الماضية، بتنوعها وابتكارها طرقاً غربية فى عقاب المخالفين لإجراءات الإغلاق، لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا.

جدير بالذكر، أن الشرطة كانت قد واجهت المخالفين للحجر الصحي والذين خرجوا من منازلهم بالعصي، فى حين لجأت بعض الولايات الأخري على إجبار المخالفين بممارسة بعض من الرياضات الصعبة والشاقة.

ومن المنتظر أن يتمم تمديد إجراءات العزل من جانب رئيس الوزراء الهندي "مودي"، والتي سبق وأن حددها بثلاثة أسابيع، ولكن سيتم مدها فى ظل ارتفاع حالات الإصابة فى البلد الذي يفوق عدد سكانه مليار و300 مليون نسمة.

ومن جانبها، كانت وزارة الصحة الهندية أعلنت ارتفاع حالات الوفاة بالفيروس فى البلاد وبلغت 306 حالة، فى حين وصلت الإصابات إلى 9152.