الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:21 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة الأسرة اليوم 2020| أميرة: سايبني متعلقة 10 سنين وخايفة من الفتنة

خلافات أسرية - أرشيفية
خلافات أسرية - أرشيفية

رفعت ربة منزل تدعى"أميرة. ق"، 35 عامًا، دعوى إثبات طلاق أمام محكمة الأسرة بالجيزة، بعدما رفض زوجها توثيق طلاقه الشفهي، حتى لا تأخذ حقوقها منه.

وقالت "أميرة" إنها تعرضت للضرب والسب على يد زوجها، والاستيلاء على منقولاتها، وأصبحت معلقة لمدة 10سنوات، بعدما رفض زوجها توثيق الطلاق، لدرجة أصبحت تخاف فيها من الفتنة.

وأكدت "أميرة" فى دعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة: "زوجي سافر للخارج علشان طمعه فى الأموال، ورفض سفري معه أنا وأولادى، وتركني دون أى مصاريف لتوفير إحتياجاتهم من مأكل وملبس ومصروفات مدرسية".

وأشارت الزوجة في دعواها، إلى أنها بعد سفره وجدت نفسها عالة على أسرته، تتسول لتحصل على مصروفات أولادها، لتعمل خادمة لهما مقابل نفقاتها.

اقرأ أيضًا: عاجل/ محكمة الأسرة اليوم 2020 | طبيبة: ”طلع نصاب ومخلف ٣ أولاد من واحدة تانية”

وأضافت ربة المنزل فى دعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة: "زوجى طلقني غيابيً من غير معرف ورفض التوثيق ليتحايل على القانون ويسلبني حقوقي الشرعية، ما أوقع ضررًا بالغًا على".

وتابعت: "عانيت الكثير خلال زواجي، من عنف زوجى وتحكمات، لدرجة وصلت لإجباري على ترك العمل، وتحويلى لسجينة بمنزل أسرته، أرعى أولادى وأؤدى مهامى متحملة طريقتهم الوحشة ليا، وكنت بستحمل علشان أولادى ".

وتابعت "أميرة" فى دعواها أمام محكمة الأسرة بالجيزة: "لاحقتني أسرته بعد إقامتي دعاوى للمطالبة بحقوقي الشرعية أمام القضاء، واعتدوا علياب بالضرب والسب مع ابتزازي وتهديدي باستمرار".