الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاستيراد وتصريحات وزير التموين يقودان استقرار أسعار اللحوم اليوم الجمعة

اللحوم
اللحوم

استقرت أسعار اللحوم اليوم الجمعة 10 إبريل 2020، فى محلات الجزارة بالمحافظات والقاهرة الكبرى، وفق الأسعار المقررة من شعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة.

ويستعرض "الطريق" أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الجمعة..

 

أسعار اللحوم اليوم الجمعة

تراوح سعر اللحوم الكندوز بين 110 جنيهات ونحو 150جنيها للكيلو.

 

وسجل سعر اللحم المفروم من 140 جنيها.

 

وسجل سعر السجق نحو 125 جنيها.

 

وسجلت أسعار البفتيك والأستيك 130 جنيها.

 

وسجلت أسعار البرجر البلدى 120 جنيها.

 

كما استقرت أسعار اللحوم الضأن عند 140جنيها.

 

كما سجل سعر كيلو اللحوم الجملى نحو 110 جنيهات.

 

وشدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، في تصريحات أمس، على أنه لا صحة لارتفاع أسعار اللحوم في مصر كما يتم تداوله نتيجة التداعيات الاقتصادية لكورونا، مضيفا أنه ليس لدى الدولة أية مشكلة فيما يخص اللحوم نتيجة ارتفاع الفائض واستيراد كميات كبيرة من الخارج.

 

وأكد وزير التموين في مؤتمر صحفي صباح الأمس، أن لدى مصر، امداد مستمر بالنسبة للحوم الطازجة والدواجن المجمدة يصل إلى نحو عام من الكفاء الاجتماعي، موضحا أنه تم الموافقة على فتح الاستيراد للحوم الطازجة مرة أخري من السودان، بعد أن كانت توقفت في وقت سابق.

 

وأوضح الوزير، أن سيتم طرح اللحوم البرازيلي الطازجة في المجمعات التابعة للوزارة بسعر 90 جنيها، كما سيتم طرح اللحوم السوداني الطازجة بـ 85 جنيها.

 

ونقلت رويترز للأنباء، عن وزارة الزراعة البرازيلية، أن مصر أذنت لـ42 مصنعاً للحوم، بالتصدير إليها، خلال الفترة المقبلة، بهدف زيادة اكتفاء السوق المحلي فيما يشهده العالم من تداعيات على الانتاج، بما في ذلك 27 مصنعاً للدجاح و15 مصنعاً للحم الأبقار.

اقرأ أيضا: وزير التموين يعلن افتتاح معرض أهلا رمضان في 10 أبريل المقبل

وتشهد منافذ التوزيع التابعة للمؤسسات التموينة، وهيئات الدولة ثباتا فى أسعار اللحوم منذ فترة وحتى الآن، والتى تراوحت بين 80-90 جنيها للكيلو سواء للحوم الكندوز او الضأن.