الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كورونا يهدد بغياب الجمهور عن فورمولا 1 في الموسم الجديد

فورومولا 1
فورومولا 1

أعلن المسؤولون عن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عن إحتمالية غياب الحضور الجماهيري على الساحات الأوروبية، في الموسم الجديد الذي تأجل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه قال بروس براون، مدير فورمولا1 لشبكة "سكاي سبورتس:" في الوقت الحالي نفكر في إمكانية  عمل سباقات بدون جماهير، وكيف يمكننا إيصال الفرق إلى الحلبات وحمايتهم وجعل السباقات آمنة، ندرس كل الاحتمالات، يمكن الحصول على بيئة معزولة مع وصول الفرق في طائرات خاصة ونقلهم إلى الحلبات وإخضاعهم للكشف عن الفيروس".


وتابع مدير فورمولا 1:" السلامة والسفر أبرز المشاكل حتى الآن وانطلاق الموسم في أوروبا هو الاحتمال الأقرب، في ظل العزل الشامل في بعض الدول والقيود على السفر من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا".

وأردف:" هذا ليس أمرًا رائعًا لكني أعتقد أنه حل أفضل من عدم إقامة سباقات على الإطلاق، أعتقد أنه يجب تذكر الملايين من البشر الذين يتابعون الرياضة من المنازل بالفعل... إمكانية انطلاق الموسم وإمتاع الجماهير سيكون حافزا في ظل الأزمة الحالية".

واختتم :" يمكن إقامة ثمانية سباقات بحلول بداية أكتوبر، لذا لو أردنا تحديد موعد نهائي فهو أكتوبر، لكن هناك إمكانية لتمديد الموسم حتى مطلع العام المقبل.. وهذا أمر نتناقش فيه ويمكن الاستمرار حتى يناير لإنهاء الموسم، لو انطلقنا في بداية يوليو فيمكن إقامة 19 سباقا في الموسم“.

اقرأ ايضًا: صراع تونسي على لاعب الزمالك السابق.. والأهلي خارج الصورة

يذكر أن السباق  الافتتاحي للبطولة قد تم إلغاؤه مسبقًا، بالإضافة لتأجيل السباقات الكبرى التي كان مقررًا لها حتى نهاية يونيو المقبل.