الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 03:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”بنك القاهرة” و”إدريس إلبا” و”المعاشات”.. المصريين بيدوروا على إيه؟

بنك القاهرة
بنك القاهرة

يبحث العديد من مستخدمي جوجل على مستوى العالم عن العديد من الموضوعات، وهو الأمر نفسه الذي يحدث في مصر، وبالتالي تصعد لقمة تريندات جوجل العديد من الكلمات البحثية، والتي جاء أبرزها اليوم في مصر "بنك القاهرة، وادريس البا، مستشفى الشروق الهرم، رئيس ايطاليا، اللواء خالد شلتوت، ميركل، وزارة الاوقاف، المعاشات، وزارة القوى العاملة، خطاب السيسى اليوم 2020، قرارات السيسي اليوم، المهدي المنتظر".

 

بنك القاهرة

تصدر بنك القاهرة، ترند جوجل، عقب إعلان رئيس قطاع التجزئة في بنك القاهرة (BQDC)، أن لجنة الاليكو بالمصرف قررت الإبقاء أسعار العائد على شهاداته الثابتة، رغم قرار البنك المركزي المصري بخفض الفائدة 3 بالمائة.

اقرأ أيضًا: لجنة الأصول في بنك القاهرة تحسم سعر الفائدة

ادريس البا

تزايد البحث عن النجم العالمي إدريس إلبا بعد إعلان زوجتها، صابرينا زوجة النجم البالغة من العمر 30 عامًا أنها مصابة بفيروس كورونا، وذلك في أثناء الحلقة الأولى من برنامج المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري علي " Apple TV 

اقرأ أيضًا: النجم العالمي إدريس إلبا يعلن إصابته بفيروس كورونا

 

رئيس ايطاليا

تعالى البحث من قبل المصريين، عن رئيس إيطاليا، وذلك عقب ظهوره، في نوبة من البكاء والحزن وإحساسه بالعجز لعدم قدرته على احتواء الموقف، وتوقف انتشار فيروس كورونا في بلاده.

اقرأ أيضًا: روسيا ترسل ثامن طائرة عسكرية إلى إيطاليا لمكافحة كورونا

 

ميركل

اشتعل البحث عن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعد إعلان فضائية "سكاى نيوز"، في نبأ عاجل لها أنها، تم وضعها في الحجر الصحي بعد مخالطتها طبيباً مصاباً بكورونا.

 

اقرأ أيضًا: وضع المستشارة الألمانية بالحجر الصحى للاشتباه في إصابتها بكورونا

 

 

وزارة الأوقاف

في إطار مكافحة وزارة الأوقاف، لفيروس كورونا، جاء رد الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على انتقادات البعض حول تأخر قرار إصدار قرار بإغلاق المساجد للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا، قائلا إن هناك حزمة إجراءات وتدابير احترازية اتخذتها الوزارة منذ أكثر من 20 يوما حتى تم الوصول بقرار إغلاق المساجد.

 

اقرأ أيضًا: الأوقاف تصدر قرارا جديدا لمتابعة غلق المساجد بالمحافظات

 

 

المعاشات

تواصل بحث المصريون عن المعاشات، بعد إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرار بشأن العلاوات وضمها بزيادتها 14%، والتي من مقرر صرفها بداية من شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا: السيسي رفع علاوة المعاشات لـ 14% اعتبارا من العام المالي المقبل

 

 

 

 

اللواء خالد شلتوت

في أثناء مشاركته في أعمال مكافحة فيروس كورونا، لقي اللواء خالد شلتوت حتفه، متأثرًا بإصابته، وهو ما جعل المصريين يبحثون عن اسمه تقديرا لدوره البطولي.

اقرأ أيضًا: القوات المسلحة تعلن وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت بفيروس كورونا

 

 

مستشفى الشروق الهرم

بحث المصريون عن مستشفى الشروق في الهرم، بعد إعلان وزارة الصحة غلق مستشفى الشروق بالهرم بعد إصابة طبيب يعمل لديها بالعناية المركزة بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا: غلق مستشفى الشروق بالهرم بعد إصابة طبيب بفيروس كورونا