الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:53 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تفشي كورونا.. اجتماع طارئ في الاتحاد الأوروبي لبحث مستقبل البطولات

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

ترددت في الساعات الأخيرة أنباء عن إيقاف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ويورو2020، بسبب تفشي فيروس كورونا، واكتشاف إصابة أكثر من لاعب بالفيروس المستجد.

 

من جانبه، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانًا رسميًا، يدعو من خلاله لـ اجتماع طارئ مع مختلف الجهات، لمناقشة مستقبل المسابقات المحلية والأوروبية.

 

وأكد "يويفا" في بيانه، على التواصل مع الجهات المختصة، والدعوة إلى اجتماع يوم الثلاثاء المقبل بالفيديو، لاتخاذ قرار بشأن البطولات المحلية والأوروبية، بما في ذلك يورو 2020 بالصيف، وجاء بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كالتالي ..

 

"في ضوء التطورات الجارية بعد انتشار فيروس كورونا في جميع انحاء أوروبا، والتحليلات المتغيرة لمنظمة الصحة العالمية، لقد دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم، ممثلين عن الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، بالإضافة لمجالس إدارة رابطة الأندية الأوروبية والبطولات الأوروبية بالكامل، وممثل النقابة الدولي للاعبي كرة القدم، لحضور اجتماعًا بالفيديو يوم الثلاثاء المقبل 17 مارس، لمناقشة مستقبل البطولات الأوروبية".

 

اقرأ أيضًا: عاجل| رسميا.. إيقاف الدوري الدوري الأسباني بسبب كورونا

وتابع: "ستشمل المناقشات جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بما في ذلك كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، وسيتم إجراء مزيد من الاتصالات بعد تلك الاجتماعات بالهيئات المختصة ومنظمة الصحة العالمية، لمعرفة التطورات".