الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أكثر من مليار هاتف معرض للاختراق من مستخدمى أنظمة أندرويد القديمة

android
android

نشرت شركة "Which"، المهتمة بمراقبة المستهلك، تقريراً عن وجود نسبة 40% من مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للاختراق بسبب اعتمادهم على إصدارات قديمة من "أندرويد".

لافتة إلى أن أكثر من مليار هاتف يعمل بنظام أندرويد مهدد بالقرصنة وسرقة المعلومات والبيانات، وفقاً لدراسة متخصصة أجرتها الشركة.

وأوضح البحث الذى أجرته الشركة بأن أكثر الهواتف المعرضة للخطر هى تلك التى تستخدم أنظمة تشغيل "أندرويد 4" أو أقدم، وهذا يعني أن مستخدمى نظام تشغيل " أندرويد 7" ولا يحصلون على تحديثات يجب أن يشعروا بالقلق أيضاً.

وأكد البحث على ضرورة استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التى تعتمد فى تشغيلها على إصدارات أندرويد حديثة، وذلك لتجنب عمليات القرصنة وسرقة البيانات، وقدرت الشركة فى تقريرها ، بوجود ملايين الهواتف المحمولة فى بريطانيا معرضة لخطر الاختراق وسرقة البيانات.

وأجرت الشركة تجاربها على مجموعة من الهواتف، وشملت هاتف Motorola X و Samsung GalaxyS3 وSony Xperia Z2 وNexus 5.

وتوصلت لنتيجة بأن عمليات القرصنة نجحت فى التسلل الى الأجهزة مرة واحدة على الأقل، فى حين أصابت بعض الأنواع أكثر من مرة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وأضاف التقرير أى شخص يستخدم هاتف "أندرويد" من إنتاج عام 2012 أو أبكر، وهذا يشمل طرازات شهيرة مثل Samsung Galaxy S3 وSony Xperia S، معرض على نحو خاص لخطر الاختراق.