الطريق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:36 صـ 8 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أمير المصري يشارك بفيلم See it, Say it في مهرجان لندن السينمائي بدورته الـ 68 اعتماد ١٣ مدرسة جديدة بالغربية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.. تعرف عليها جامعة طنطا تشارك في ختام المسابقة الشبابية لمشروع ”تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة” عاجل| محافظ الغربية يعتمد قرار التعاقد لعدد ١٧٥٣ معلم مساعد بمحافظة الغربية «ضيق الطريق وبؤرة للقمامة».. أهالي قرية كفر شاهين بالغربية يستغيثون من تراكم تطهير الترعة |صور «الحفاظ علي المياة»..ندوة توعوية للأئمة والواعظات بأوقاف الغربية لعنة الإصابات تحل على دفاع الأهلي قبل موقعة جورماهيا بدوري الأبطال جوري بكر تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل برغم القانون ضمن الإحتفال بمناسبة عيد الفلاح.. انطلاق ٣ قوافل بيطرية للحفاظ على الثروة الحيوانية بأسوان تموين الإسكندرية يشارك فى فعاليات الندوة الإعلامية الشباب وصناعة المستقبل رئيس جامعة الإسكندرية يوقع بروتوكول للتعاون مع معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية الزمالك يعلن عن تعاقده مع مهاجم سنغالي.. تقاصيل

أضرار وطرق التخلص من إدمان المشروبات الغازية

المشروبات الغازية
المشروبات الغازية

الجميع مننا يعلم أن الإفراط فى شرب المياه الغازية يسبب أضرارا كثيرة للجسم ولكن البعض الاَخر لا يبالى بذلك حتى يجد نفسه غير قادر عن الإمتناع عن تناولها لمرات عديدة طوال اليوم.

ومن الأضرار التى تسببها المشروبات الغازية، زيادة الوزن، وتدمير الأسنان وهشاشتها، وظهور حب الشباب، والإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكر، من النوع الثانى الخطير، وأيضا الأرق، كل ذلك على عكس ما يعتقده البعض أن المشروبات الغازية تعطيه طاقة وحيوية وهى بعيدة كل البعد عن ذلك تماما.

ونشر موقع "Health Line" للصحة، ست طرق عند فعلها باستمرار تمكنك من التخلص من هذا الإدمان.

أولها "شرب الماء" بكميات كبيرة، فأحياناً يجد الشخص نفسه يشعر بالعطش، يلجأ إلى تناول المشروبات الغازية، فيجب فى هذه الحالات شرب المياه بكمية كثيرة، حتى يفقد شعوره بالحاجة إلى شرب المياه الغازية.

مضغ العلكة "اللبان"، يعد مضع العلكة أيضاً من الطرق المساعدة فى الإقلاع عن إدمان تناول المشروبات الغازية.

تناول "الوجبات اليومية" وعدم الشعور بالجوع يجعلك لا تفكر كثيرا بتناول المشروبات الغازية، وينصح أيضاً بتناول الفاكهة والوجبات الخفيفة الصحيحة باستمرار.

تناول "الحلوى الصحية"، فى بعض الأحيان، يتناول الشخص المشروبات الغازية كنوع من السكريات التى تزيد الشعور بالطاقة والحيوية، وفى هذه الحالة، يمكن اللجوء إلى بعض البدائل الصحية المحلاة مثل العسل أو اللبن الذى يحتوى على بعض عناصر التحلية أو الفواكه الموسمية.

تناول "عصائر الفواكه" باستمرار، حيث أنها تحتوى على عناصر غذائية مقارنة بالمشروبات الغازية، وفى الوقت نفسه تحتوى على كمية كبيرة من السكريات.

وكشف موقع "Health Line"، أن البعض يلجأ إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية وتناول المشروبات الغازية عند الشعور بالضغط العصبي، لذلك عرضت الدراسة على أن ممارسة الرياضة والتأمل وتمارين التنفس هى الأجدى فى هذه الحالة.

يُنصح باستبدال المشروبات الغازية بأخرى صحية مثل الشاى الأخضر وشاى الأعشاب أو الفواكه ومياه جوز الهند أو المياه التى يُضاف إليها النعناع وشرائح الخيار.