الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:13 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توافد الآلاف على أكبر ملتقى توظيفي بالمنيا الأهلي يتسلم درع الدوري رسميا عقب مباراة جورماهيا بموافقة ”كاف اتحاد الكرة يصدر قرارا مفاجئا في دوري المحترفين إحالة المطرب الشعبي سعد الصغير إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات فرقة أدونيس تطلق أولى أغنيات ألبومها الجديد ”وديان” من باريس الزمالك يعلن مشاركة أحمد فتوح فى تدريبات الفريق اليوم السوبر الإفريقي.. تعرف على موعد مباراة الأهلي والزمالك رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير إيطاليا لبحث مجالات وسُبل التعاون المشتركة وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة ”إرتقاء” للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات للقيام بجمع القمامة والنظافة بالقاهرة النيابة العامة تقرر حبس عمال برج المراقبة وإخلاء سبيل السائقين فى حادث قطارى الزقازيق دخلوا خناقة بالسلاح.. كواليس مقتل عامل وإصابة شقيقه بالإسكندرية

وزير الثقافة يستقبل الفنانة التشكيلية ”مريم وجيه” لعرض أعمالها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

وزير الثقافة والفنانة التشيكلية
وزير الثقافة والفنانة التشيكلية

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الفنانة التشكيلية "مريم وجيه"، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأها على نجاح معرضها الأول الذي أقيم الشهر الماضي بقاعة "صلاح طاهر" بدار الأوبرا المصرية، وهو أول معرض كامل مخصص لفنانة من ذوي الهمم.

خلال اللقاء، أهدت "مريم"، الوزير، لوحتين من أعمالها، وأعرب الدكتور هنو، عن سعادته بالعملين، مؤكدًا أنهما سيزينان مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، ضمن مجموعة مختارة من الأعمال الفنية لكبار الفنانين، مما سيكون إضافة قيمة لهذه المجموعة.

كما حث وزير الثقافة، "مريم"، على المزيد من الإبداع والتميز، وشجعها على المشاركة في الأنشطة الفنية والمعارض التي تنظمها الوزارة.

ضم المعرض الأول للفنانة "مريم"، 55 لوحة فنية متنوعة ما بين: "البورتريهات، المناظر الطبيعية، فن التجريدي"، وهو نتاج خمس سنوات من العمل الدؤوب أثناء، وبعد دراستها الحرة للفنون، حيث درست "مريم"، في أربعة أقسام: "الجرافيك، النحت، الجدارية، والتصوير الزيتي"، وشاركت في العديد من المعارض الدولية والمحلية، بما في ذلك معرض "أولادنا" للفنون التشكيلية، على مدار سبع سنوات متتالية، حيث حصلت على درع الملتقى في دورته الثانية.

إضافة إلى ذلك، فازت "مريم" بجائزة التميز في مسابقة الأزهر الشريف على مدار ثلاث سنوات، وقد أشادت منظمة اليونيسيف بموهبتها الفنية.

موضوعات متعلقة