الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

صالات مصر في المونديال بعد تخطي عقبة ليبيا.. وعينه على كأس أمم أفريقيا

منتخب الصالات
منتخب الصالات

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم للصالات، إلى كأس العالم للصالات بليتوانيا بعد هزيمته للمنتخب الليبي، بكأس أمم إفريقيا التي تستضيفها المغرب.

وحجز المنتخب مقعده في كأس العالم بعد إنتصاره على نظيره الليبي في مباراة نصف النهائي التي أقيمت بينهم مساء أمس، ويعد المنتخب المصري هو أولى المنتخبات الإفريقية التي تصل لكأس العالم المقامة بليتوانيا في سبتمبر المقبل.

وبعد تحقيق الحلم الأول، يسعى لاعبو المنتخب لتحقيق الحلم الثاني والفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية بعد الوصول للمباراة النهائية، لمواجهة المنتخب المغربي "أصحاب الأرض".

سجل لاعبي المنتخب خماسية في شباك المنتخب الليبي في مباراة مثيرة، وانتهى شوط اللقاء الأول بتعادل الفريقين بهدف لكلًا منهما، ثم إستطاع المنتخب في زيادة حصيلته من الأهداف في الشوط الثاني لينتهي اللقاء بنتيجة ٥ / ٢ لصالح المنتخب الوطني.

سجل منتخبنا الوطني، هدفين لمصطفى عيد، واحرز كلًا من: عبده الأشول، طارق شولا وأحمد موزة هدف لكل لاعب، في حين سجل لاعبي المنتخب الليبي هدف في كل شوط.

ووصل المنتخب الوطني لكأس العالم للصالات ٦ مرات من قبل، كان أولها في بطولة ١٩٩٦، وتعد مشاركته في نسخة ٢٠١٢ هي الأفضل في مسيرة المنتخب بعد وصوله للجولة الـ١٦.

أما عن مباراته النهائية ضد المنتخب المغربي على لقب كأس الأمم الإفريقية، والمقرر لها مساء الجمعة المقبلة، فلن تكن بالفريسة السهلة للمنتخب، فالمغرب هي الدولة المستضيف للبطولة، كما أنها تسعى للحفاظ على اللقب الذي حققته النسخة الماضية لأول مرة.

اقرأ أيضًا: كارتيرون: راضٍ عن لاعبي الزمالك أمام الحدود

في حين أن المنتخب المصري هو الأكثر تحقيقًا لكأس الأمم، بثلاث ألقاب في ثلاث نسخ متتالية، ١٩٩٦/ ٢٠٠٠/ ٢٠٠٤، ويستعد الفريق لإستعادة اللقب الغائب منذ ١٦ عامًا.

على جانب آخر، يسعى المنتخب الليبي لإستغلال آخر الفرص المتاحة له للحاق بقطار كأس العالم، وذلك عن طريق فوزه بمباراته ضد منتخب أنجولا لتحديد المركز الثالث.