الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

عاجل| ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة لمؤلفي صفقة القرن: الجولان أرض سورية

ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا
ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا

وجه ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، رسالة لمؤلفي "صفقة القرن" وقال لهم أنه لابد وأن يتذكروا أن مرتفعات الجولان أرض سورية، وفقا لما نوهت له وكالة "رويترز" البريطانية.

ونقلت الوكالة ما قاله نيبينزيا في رسالته لمؤلفي صفقة القرن حيث قال: "بالأمس نشرت رؤية واشنطن للتسوية في الشرق الأوسط ولاحظنا بالخرائط الواردة في الخطة بأن مرتفعات الجولان تم تعريفها على أنها أرض إسرائيلية، وبهذا الصدد، نود أن نذكر واضعي الخرائط الجغرافية بأن روسيا وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لا نعترف بسيادة إسرائيل فوق الجولان".





يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، أمس الثلاثاء، عن ما وصفه بـ "خطته للسلام"، وأوضح أن الهدف منها هو تسوية القضية "الفلسطينية – الإسرائيلية"، والمعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن" وكان ذلك في بحضور رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

وبحسب ما ذكره الرئيس الأمريكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده لمناقشة أبعاد صفقة القرن، فإن إسرائيل ستعرض ولأول مرة خريطة بالأراضي التي ستقدمها مقابل السلام، و لن تقدم أي تنازلات تلحق الأذى بأمنها.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد الإعلان عن خطة ترامب.. الاحتلال الإسرائيلي يوجه قصفا جويا ضد قطاع غزة

ولفت كل من ترامب ونتنياهو، إلى أن الأراضي المخصصة لفلسطين لن يقام عليها أي مستوطنات لمدة 4 سنوات، وخلال هذه الفترة سيجري دراسة الاتفاق، مع الإشارة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لنزع السلاح من قطاع غزة ووقف أنشطة حركة حماس والجهاد الإسلامي، واعتراف الفلسطينيين بدولة إسرائيل، مع حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين خارج نطاق دولة إسرائيل.