الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:38 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية يكشف لـ”الطريق” خطة التحول الرقمي وتطوير منظومة التدفقات النقدية

وزير المالية
وزير المالية

قالت وزارة المالية، اليوم الأحد إنه سيتم الانتهاء من الربط الإلكتروني بين ساحات التخليص الجمركي والمنافذ وجهات العرض، بنهاية فبراير.

 

وتعمل وزارة المالية على تحويل جميع تعاملات قطاعتها الالكترونية، وقد بادرت بتلك الخطوة حين قررت وقف التعاملات الورقية والشيكات، وبدأت العمل الكترونيا.

 

كما انتهت وزارة قطاع الأعمال العام، من وضع سياسات وإجراءت التحول الرقمي للشركات التابعة لها، في سابقة هي الأولى من نوعها.

 

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الدولة تهدف إلي التحول من النظم النقدية والورقية إلى النظم الإلكترونية، وتطبيق نظام الحوكمة التي بدأت فيه الدولة منذ عامين.

 

وأضاف معيط، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن التحول الالكتروني في جميع أنظمة الدولة، سيساعد على توفير معلومات دقيقة، ورقابة صارمة، مؤكدا أن نظام التحول الرقمي يساعد وزارة المالية في تنفيذ خططها لتطوير منظومة التدفقات النقدية للدولة، ومتابعة الإيرادات والمصروفات العامة بشكل مستمر ودقيق.

 

وفي سياق متصل، يقول رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس حسين رفاعي، إن هناك نحو 3 مليار عميل، سيتجه البنك لتحويل أنظمتهم لإلكترونية، موضحا أن البنك ينتهي من تلك التحويلات بحلول عام 2021.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن التحول الرقمي سيعمل على الحد من الفساد، كما أنه سيسهل على العملاء ويواكب التطور التكنولوجي.