الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:24 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق لرئيس جامعة الوادي الجديد على منع ارتداء الشورت والبناطيل المقطعة والسلاسل

عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد
عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد

تأكيدًا على بعض الضوابط التي يجب أن يتبعها الطلاب، أصدرت جامعة الوادي الجديد، قرارا بمنع دخول الطلاب بـ"البناطيل المقطعة وقصات الشعر الغريبة، ولبس الشورت والسلاسل"، وذلك في ضوء تكرار بعض الظواهر السلوكية المخالفة والمتكررة من بعض الطلاب.

وقال الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، إن قرار منع دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي، وهم يرتدون بناطيل مقطعة أو سلاسل، جاء نتيجة لظهور بعض الطلاب الذين يلجأون لهذه العادات المستجدة على الجامعة.

وأضاف "طنطاوي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في حالة عدم الإلتزام بقرار منع البناطيل المققطعة والشورت والسلاسل الغريبة، سيتم منع الطلاب من دخول الجامعة، قائلاً" الطالب اللي هيخالف القرار هيتمنع من دخول الكلية لحد ما يرجع بيته ويغير مظهره ويجي الجامعة بمظهر لائق".

وتابع رئيس جامعة الوادي الجديد أن الطلاب الذين سيأتون إلى الجامعة بملابس مخالفة للقرار، في فترة الامتحانات، سيتم السماح لهم بالدخول، والتنبيه عليهم بعدم تكرارها مرة أخرى، قائلاً: "الطالب اللي هيخالف في اللبس وقت الامتحانات مش همنعه علشان مستقبله لكن هنقعد معاه وننصحه بمنطق الأخوية".

وأوضح الدكتور عبد العزيز طنطاوي أن طلاب جامعة جنوب الوادي الجديد، سعداء بهذا القرار، وذلك لأن بعض الطلاب كانوا متأزمين من ظهور هذه السلوكيات الغريبة عن مجتمعهم.

وأشار رئيس جامعة الوادي الجديد، إلى أن هذا القرار كان إجراء إحترازي، لمنع انتشار عادات إرتداء الشورت أو البناطيل المقطعة أو قصات الشعر الغريبة وإرتداء السلاسل، مبينًا أن هذا القرار تم إصداره من يومين، وذلك لأن مجتمع الوادي الجديد، له عاداته وطباعه الخاصة، التي يجب الحفاظ عليها، بالتزامن مع ظهور الطلاب بمظهر حضاري لائق.