الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

البنك الأوروبي للتعمير يمول ”الأهلي المصري” بـ150 مليون دولار لدعم مشروعات الطاقة

البنك الأوروبي  للإنشاء والتعمير
البنك الأوروبي  للإنشاء والتعمير

كشف البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، عن تقديم تمويلاً بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، إلى البنك الأهلي المصري، لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأوضح، البنك في بيان على موقعه اليوم الاثنين، إنه سيتم تقديم قرض بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى البنك الأهلي المصري، في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر التابع للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، بتمويل مشترك من صندوق المناخ الأخضر (GCF).

وتابع البيان، أن البنك الأهلي سيخصص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في التقنيات عالية الأداء التي تعمل على تحسين استخدام موارد الطاقة والمياه والأراضي.

كما ستشمل المشاريع المحتملة تطوير تقنيات مثل العزل الحراري، والألواح الشمسية الكهروضوئية، ومضخات الحرارة الحرارية الأرضية وأنظمة الري الموفرة للمياه.

وأشار البنك الأوروبي، إلى أنه ينفذ برنامجين جديدين في مصر بالتعاون مع البنك الأهلي، حيث سيتم تقديم قرض قيمته 30 مليون دولار في إطار برنامج الشباب في الأعمال، وقرض بقيمة 20 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج المهارات في الأعمال للشركات الصغيرة الخاصة في البلاد.

ويعمل برنامج GEFF من خلال شبكة شاملة تضم أكثر من 140 مؤسسة مالية محلية في 26 دولة، يدعمها ما يقرب من 4.2 مليار يورو من تمويل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير لـ 130 ألف عميل منذ بدايته.

واستثمر البنك الأوروبي في مصر منذ 2012، ما يزيد عن 5.5 مليار يورو في 102 مشروع.