الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:29 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى: 19 ألف شاحنة دخلت غزة من تبرعات المصريين

أرشيفية
أرشيفية

أكد الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأحد، أن هناك آراء حول وقف إطلاق نار في أيام العيد، معلقا: نتنياهو يرفض وقف إطلاق النار إلا بتحقيق أهدافه في غزة، وأن دور مصر في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية وما يجري من العدوان على الفلسطينيين في غزة مهم جدا، معلقا: هناك مباحثات في القاهرة تجرى حول موقف قطاع غزة مع وفود من قطر وحماس وتل أبيب وأمريكا.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أن المخاطر المحيطة بالدولة كبيرة، ويجب أن يكون هناك وعيا تجاه القضية، وذلك خلال حضوره حفل إفطار الأسرة المصرية، ولقائه ويليام بيرنز، رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

وأشار إلى أن دخول القوات الإسرائيلية رفح الفلسطينية سينتج عنه عدد كبير من الشهداء غير مسبوق ومذبحة ومجزرة كبيرة، ما يضع الدولة في حالة تأهب واستعداد مكبر، وهذا ما يحذر منه الرئيس السيسي منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم، بعدم دخول إسرائيل رفح الفلسطينية.

وتابع: الأيام المقبلة تستعد فيها إسرائيل لاجتياح رفح، وهناك نحو 1.5 مليون فلسطيني، لكن ماذا قد يحدث حال حدوث ذلك؟.

وبشأن المساعدات المرسَلة لقطاع غزة، قال أحمد موسى: 19 ألف شاحنة دخلت غزة من تبرعات المصريين، ومن اليوم سيدخل 300 شاحنة على مدار الأيام المقبلة، وخلال شهر رمضان دخلت 322 شاحنة من بداية الشهر الفضيل حتى اليوم، بواسطة القوات الجوية المصرية.

موضوعات متعلقة