الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:20 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحوار الوطني تصدر مشهد حفل إفطار الأسرة المصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، عن استكمال جلسات الحوار الوطني، أنه استلم من الدكتور ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني ٩٠ مخرجا ومقترحا من الحوار الوطني.


وأضاف: "لما بدأنا الفكرة دي.. كنا في الأول نجد شكل من أشكال بداية الموضوع.. نقاشات وشكل من أشكال.. في متابعتي للحوار لقيت إن فرصة أكبر وبنتكلم ونتواصل بشكل أفضل ونقدر نستوعب.. بقت حالة.. خسارة كبيرة أن مش نستمر على النتائج الرائعة اللى تحققت ونبني عليها أكثر".

ثمن حزب الحرية المصري، كلمة الرئيس بحفل إفطار الأسرة المصرية، موضحا أن كلمته جاءت مصارحة ومكاشفة للمواطنين، واتسمت بوضوح الخطوات المقبلة خلال الولاية الجديدة.


وثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، مشاركة الرئيس السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية، مؤكدا أنها دليل قاطع على حرص القيادة السياسية على وحدة الصف المصري، وأننا نعيش في وطن يتسع لجميع المواطنين دون تفرقة، مؤكدًا أن هذا الحفل أكد أن مصر كلها عبارة عن أسرة واحدة.

وأوضح أن حديث الرئيس السيسي الواضح والصريح كشف عن حجم التحديات التي واجهت الدولة المصرية الفترة الأخيرة وتحدث عنها بكل وعلى الرغم من التحديات التي تواجه العالم على مدار السنوات الماضية إلا أن حكمة الرئيس السيسي ووحدة المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية جعلت مصر لديها القدرة على مواجهة جميع التحديات والمخاطر الداخلية والخارجية التي تواجهها، موجها التحية والتقدير للرئيس السيسي على حديثه الإنساني الرائع مع كل المصريين في مختلف المواقع التي يتواجد بها الرئيس السيسي بصفة عامة وخلال هذا الحفل بصفة خاصة والذي أسعد كل المصريين.


وأشار إلى أن الرئيس السيسي هو أول رئيس في تاريخ مصر يجعل كل المواطنين يشعرون بأنه إنسان بسيط ومتواضع من ضمن الأسر المصرية ويتحدث معهم بكل شفافية وصراحة ودائماً يؤكد انحيازه للمواطن المصري البسيط وهمومه، موضحا أن جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية أصبحوا يشاركون الرئيس السيسي في تحمل المسؤولية الكبيرة في ظل مستجدات وأحداث راهنة تلقي بظلالها على اقتصاديات العالم بسبب التداعيات السلبية والخطيرة للازمة المالية العالمية.


ووصف حضور الرئيس السيسي وإفطاره مع الأسرة المصرية بأنه رسالة واضحة وحاسمة من القيادة السياسية لملايين المصريين بأنهم أصبحوا أسرة واحدة وأن الرئيس السيسي إنسان بسيط ويشعر بمشاعر وحياة ملايين المصريين ويتمنى إسعادهم وتحقيق أحلامهم وطموحاتهم في دولة تخطو للمستقبل عبر جمهورية جديدة واعدة، مؤكدا أن ما شاهده كل المصريين في هذا الاحتفال يؤكد أنهم يقفون صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة للرئيس السيسي وجميع مؤسسات الدولة للحفاظ على أمن واستقرار مصر والاستمرار في طريق تحقيق التنمية الشاملة والحقيقية.


ولفت إلى أن رسائل الرئيس السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية لم تخل كالعادة من المصداقية والشفافية والمصارحة مع كل أطياف الشعب المصري العظيم، والتي أكدت كعادتها على دعم الطبقات الأولى بالرعاية خلال المرحلة المقبلة، ما يؤكد شعور الرئيس السيسي اللا محدود بالمواطنين محدودي الدخل والأسر البسيطة وحرصه على توفير حياة كريمة لهم في شتى الأوقات، فضلا عن توجيه الرئيس السيسي للحكومة بالاستمرار في دعم الشباب وتمكين المرأة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والمجتمعية، ووضع قضية بناء الإنسان المصري على رأس أولويات العمل الوطني وفي الصدارة منها.

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن حفل إفطار الأسرة المصرية يعتبر مناسبة تقليدية مميزة تجمع العديد من كبار الشخصيات والمسؤولين والإعلاميين، في إطار تعزيز التواصل المجتمعي والتلاحم الوطني، وتأكيد التزام الرئاسة بدعم وخدمة المجتمع المصري.

وأضاف غنيم، أن هناك العديد من المكاسب التي نتجت عن حفل إفطار الأسرة المصرية خلال السنوات الأخيرة الحوار الوطني، ودوره في لم شمل وتعزيز الحياة السياسية والحزبية، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي حينها" الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية"، ودعي كل الأطراف الوطنية إلى حوار وطني في حفل إفطار الأسرة المصرية عام 2022.
وعقدت آخر جلسات للحوار الوطني عن الحوار الاقتصادي وكانت متخصصة تحت عنوان "السياسات التوزيعية "، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

‎وناقشت الجلسة منظومة الضرائب والعدالة ودور المجتمع الأهلي، فضلا عن هيكلة منظومة العدالة من خلال التحديث الدائم للسياسات الضريبية، وأيضا التأكيد على دور المجتمع الأهلي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، وبحث التحديات والفرص التي تواجه منظمات المجتمع الأهلي والخيرية.

‎جاء ذلك بمشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدد من ممثلي الوزارات المختلفة والمتخصصين والخبراء المعنيين للتوصل إلى مقترحات وتوصيات من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.
عقد الحوار الاقتصادي، مساء الخميس، جلسة متخصصة تحت عنوان "السياسات التوزيعية "، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

موضوعات متعلقة