الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:58 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح

«الشهابي»: جمهورية الرئيس السيسي تختلف عن باقي الجمهوريات السابقة

ناجي الشهابي- حزب الجيل
ناجي الشهابي- حزب الجيل

ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، والبرلماني السابق، أكد أن الرئيس السيسي شدد مرارًا وتكرارًا على استمرار الحوار الوطني، ومن ثم تلقي من السيد ضياء رشوان ما يقرب من 90 توصية، تعمل الحكومة على دراستها وتنفيذ ما جاء بها، موضحًا أن الحوار الوطني هو الحديث المتبادل بين الرئيس والشارع المصري، معلنًا خلاله الجمهورية الجديدة.

رئيس حزب الجيل، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حديث الأخبار"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، يشير إلى أن الحوار الوطني هو حوار لكل الفئات والأحزاب والمؤسسات المختلفة فكريًا وأيدلوجيًا، فضًلا عن مشاركة النقابات المهنية والعمالية، بما في ذلك نواب وإعلاميين وغيرهم من ممثلي فئات المجتمع.

الشهابي لفت إلى أن الولاية الجديدة للرئيس السيسي تؤكد على الانفتاح في الحوار والمناقشات والحديث وتبادل الآراء وغيرها؛ أيضًا الدولة المصرية تعمل على طرح الأفكار للمضي قدمًا في اتجاهات الديمقراطية الحديثة، مبينًا أن الأحداث السياسية لابد أن يكون لها مكانة كبيرة في الجمهورية الجديدة، وفق المادة الخامس للدستور.

اقرأ أيضًا:وزيرة الهجرة تتابع مستجدات مشروع مستثمر مصري بالخارج

ناجي الشهابي أختتم تصريحاته قائلاً: "جمهورية الرئيس السيسي تختلف تمامًا عن باقي الجمهوريات السابقة، لما تتمتع من استمرارية الحوار الوطني دون إنقطاع أو حكر في الآراء، لا سيما أن باقي الجمهوريات السابقة لم ولن تسعي إلى إجراء مثل هذا الحوار، وهذا يعني أن مصر سيكون لديها مؤسسة أخرى تسمى مؤسسة الحوار الوطني".

موضوعات متعلقة