الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:46 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل نجحت فرنسا في تخطي أزمة تخريب شبكة السكة الحديد؟

هل نجحت فرنسا في تخطي ازمة تخريب شبكة السكة الحديد؟
هل نجحت فرنسا في تخطي ازمة تخريب شبكة السكة الحديد؟

بعد مرور يومين على هجمات تخريب خطوط السكك الحديدية في فرنسا، أكدت شركة السكك الحديدية اليوم الأحد ،أن إصلاحات الشبكة المتضررة بسبب هجمات التخريب اكتملت بالكامل ولن يكون هناك تأخير للمسافرين ابتداء من صباح الغد .
ولاشك، أن الهجمات التخريبية أثرت على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية حيث أكد جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي أنه لا يكمن استبعاد ضلوع طرف أجنبي في هذه الهجمات التخريبية التي نجم عنها تخريب محطات إشارات وكابلات في شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة حيث ادي ذلك إلي فوضى في التنقلات يوم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وفي غضون ساعات من وقوعها ألحقت الهجمات التي وقعت قبل فجر الجمعة أضرارا بالبنية التحتية علي الخطوط التي تربط باريس بمدن مثل ليل في الشمال و بوردو في الغرب و ستراسبورغ في الشرق.
نتيجة لذلك، فقد تم تحويل حركة القطارات السريعة (تي جي في) على هذه المحاور الثلاثة إلي الخط الكلاسيكي فيما أوضحت الشركة قائلة "نحن نقوم بتحويل بعض القطارات إلى الخطوط التقليدية ولكن سيتعين علينا إلغاء عدد كبير منها".

كذلك ،تحدث مصدر مطلع على التطورات عن أعمال "تخريب".

و تابعت الشركة أن خط القطار السريع الجنوبي الشرقي "لم يتأثر" كما دعت شركة السكك الحديد تدعو المسافرين لعدم التوجه إلى المحطة.
في سياق متصل ،قالت الشركة "سيتم إبلاغ جميع الركاب عبر الرسائل النصية القصيرة عن سير قطاراتهم"، ونصحت "جميع المسافرين بتأجيل رحلتهم وعدم التوجه إلى المحطة"، موضحة في بيانها أن جميع التذاكر قابلة للاستبدال والاسترداد.

وفي قت سابق منذ الجمعة، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة "إس إن سي إف" جان بيار فاراندو خلال مؤتمر صحافي أن "الهجوم الضخم" على شبكة القطارات السريعة يطال 800 ألف راكب.

من جهته، ندد الوزير المنتدب للنقل باتريس فيرغريت بـ"عمل إجرامي مشين" محذرا من "عواقب بالغة جدا" بالنسبة لحركة القطارات.