الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

رئيس الشيوخ يؤكد أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات وتطلعه لتدعيمها

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ بمقر المجلس، اليوم رئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية الشقيقة صقر غباش والوفد المُرافق من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

حيث رحب المستشار عبد الرازق بأعضاء الوفد الإماراتي رفيع المستوى، مؤكداً أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات وتطلعه لتدعيمها على كل المستويات في ظل خصوصية العلاقة بين الرئيسين الشقيقين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد المستشارعبد الرازق، أهمية الدبلوماسية البرلمانية بين مصر والإمارات ودورها الكبير ليس في تحقيق مصالح الشعبين المصري والإماراتي فقط بل والشعوب العربية والإسلامية كلها في ظل ما تمر به المنطقة من أزمات وتحديات خاصة ما يحدث في غزة وما يواجهه الشعب الفلسطيني الشقيق من كوارث إنسانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وثمن رئيس مجلس الشيوخ الدور المصري والإماراتي الداعم لإنهاء الحرب على غزة ورفض التهجير القسري للشعب الفلسطيني وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية لأبناء غزة.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عن تقديره لحسن وحفاوة الاستقبال التي لقيها الوفد منذ حضوره القاهرة مؤكداً على أن العلاقات المصرية الإماراتية دائماً لها طبيعتها الخاصة لافتاً إلي أن مصر هي قلب العروبة النابض ولها مكانتها الكبيرة ولا بد من التنسيق معها حول كل القضايا والتحديات لافتاً إلي توحد الرؤى بين مصر والإمارات نحو الوقوف مع أهلنا في غزة.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة والنائبة فيبي فوزي وكيلا مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس والسفيرة الدكتورة دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.