الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:23 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

أحمد موسى: الدفاع عن الصومال مسؤولية العالم العربي أمام اعتداءات إثيوبيا

أحمد موسى
أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات سامح شكري وزير الخارجية حول السياسات الأحادية لإثيوبيا المخالفة للقانون الدولي باحتلال الأراضي الصومالية.


وقال أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إن سامح شكري وجه واحدة من أقوى الرسائل التي ذكرها اليوم، موضحا أن وزير الخارجية قال إن إثيوبيا باتت مصدرا لبث الاضطراب في محيطها الإقليمي.


وأضاف موسى، أن شكري أكد دعم مصر الكامل لجمهورية الصومال الشقيقة ودعوتها لكافة الأطراف الدولية والإقليمية لاضطلاع بمسؤوليتها في التعبير عن احترامها لسيادة الصومال ووحدة أراضيها، معلقا: «وزير الخارجية قال كلام قوي جدا».


ولفت إلى أن تهديد أمن الصومال تهديد للأمن القومي العربي الموجودين تحت مظلة الجامعة العربية، مضيفا: اللي يهدد الصومال أمنها وسلامتها يهدد مصر وكل الدول العربية.


وتابع أن الصومال عليها إعادة أراضيها المحتلة من جانب النظام الإثيوبي، مؤكدا أن الصومال دولة العربية ولا بد من الدفاع عن كامل الأرض الصومالية، وهي مسؤولية العالم العربي بالكامل مع المجتمع الدولي بعدم تهديد الأمن القومي العربي.